مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كلام من القلب للقلب (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_159.html)
-   -   كلمات سحرية (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_88685.html)

@$الرحال$@ February 8, 2009 03:46 PM

كلمات سحرية
 
كلمة أحبك لها مفعول عجيب ، وتأثير ساحر في نفس سامعها ، فهذه الكلمة تفتح آفاق الحياة , وتبعث الأمل في النفس ، وترسم لوحة السعادة بقلم الحب .
إن هذه الكلمة تدفع إلى تحقيق المستحيل ، لكن كثير منا يعتبر هذه الكلمة وغيرها من كلمات الحب والغزل شيئا تافها ، وأمر ساذجا بل يزيدون في ذلك ويعتبرونها من المراهقات المتأخرة التي لا تليق بأفعال الرجل .
أن الإنسان لو أراد أن يضع لنفسه تصورا عن الحياة السعيدة ، لوجد أنها تبدأ من الحب وتنتهي به . لكن ما أن يتحقق له الزواج إلا ويتجرد من كل ما كان يحلم به ويتصوره ، ويضيع في أعباء الحياة ومشاقها ، وكأن الزواج سجن يحدد الإنسان ويحد من آماله ويسجنه بين أقفاصه ، فتضيع سعادته بعد أن كانت ملكا له .
إن المقولة التي تقول بأن الزواج (قفص ذهبي) مقولة خاطئة في نظري. حيث أن الزواج لا يحد من حرية الإنسان ، بل أنة بوابة لحرية أكبر بمسئولية أعظم.
هناك كلمات عظيمة لها سحرها،وذات مدلولات مؤثرة في النفس،لكن الكل يتجاهلها،ويترفع عنها وخصوصا إذا تقدم في مراحل عمره،إن هذة الكلمات أساس السعادة الزوجية بدونها لاتتم السعادة ولا تكتمل،وإن وجدت فتعتبر سعادة مزيفة.
أحبك،حياتي،يالك من زوجة رائعة،حبيبتي،كم أنا محظوظ بك .....وغيرها من الكلمات التي تبعث السرور في الروح لوأن كل زوج وزوجة،جعلا كل عمل يريدانة مقرونا .بهذه الكلمات لكانت الحياة لذيذة ممتعة.

نصائح وتوجيهات لفتيات هذا الزمان!!!!!!؟

أريدك ياأخيه، صادقة إذا تحدثت، حكيمة إذا سكت، لا تجاملي في حق، ولا تنحازي لغير الحق، فيحترمك العاقل، ويهابك الماجن، وينظر اليك زوجك نظرة احترام وتقدير...
أريدك عندما يغضب زوجك أن تلزمي الصمت، فإذا سكنت ثورته، فكوني طوع أمره، والحظي تقاسيم وجهه، فإن انفرجت فتحدثي معه بعاطفة وبسمة حانية، وأسرعي في تنفيذ ما يريد. وإن لم يتكلم
واعلمي يا أخيه، أن كرامة المرأة على الحقيقة، أن تكون دوماً في مرضاة زوجها، فهو الحبيب الذي تسعد وتهنأ في رحاب حبه، وتعيش الاطمئنان والأمان والراحة في كنفه، لا تفشي له سراً ولا تذكري عيبه، وافتخري برجولته وكرمه، وتنشر عنه الحميد من الخصال، وتعالج القبيح بحكمة ومودة وأدب.
واعلمي ياأخيه أنه عرضك، وأنت عرضه، فكوني له الحبيبة والزوجة والأم والصديقة والأخت يصبح لك الحبيب الحاني، والأب الراعي، يشيع فضلك، ويحرص على سعادتك، ويصبر في مرضك ويفرح لشفائك.
احرصي ياأخيه على أن يكون بيتك واحة الراحة التي يسرع الزوج في العودة إليها في مودة وسعادة، وعلى أن ينشأ أبناؤك، وقد شربوا رحيق الاطمئنان، والاستقرار والحب الذي تنميه في نفوسهم نظرات الأب القانع، والزوجة المربية، فينشأ الأبناء، وقد تربوا على مائدة الأدب القرآني والسنة النبوية المطهرة.
وكل ذلك لن يكون إلا بالاستجابة إلى أوامر القرآن وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم لتعود إلى بيوتنا القدوة الراشدة، فتعود لنا ريادة البشرية، وسيادة الكون مرة أخرى..، واعلمي يا ابنتي أن الأمل بك قائم، والرجاء فيك كبير، فاحرصي على أن تحققي الأمل، وإني لمتأكدة من ذلك.

من المؤلم....أن تحب بصدق....و تخلص بصدق....و تغفر بصدق
ثم تصدم بنهاية تخذل كل الصدق الذي قدمته

ومن العذاب..أن تكتب لمن لا يقرأ لك..وأن تنتظر من لا يأتي لك..وأن تحب من لا يشعر بك..وأن تحتاج من لا يحتاج إليك ثم تكتشف أن أجمل العمر كان سرابا.

هذيان القلم February 15, 2009 02:34 AM

رد: كلمات سحرية
 
شكرا اخي @$الرحال$@ على هذه النصائح الرائعة
تقبل مروريibtesama12

عاشقه العلم February 15, 2009 07:47 AM

رد: كلمات سحرية
 
ومن العذاب..أن تكتب لمن لا يقرأ لك..وأن تنتظر من لا يأتي لك..وأن تحب من لا يشعر بك..وأن تحتاج من لا يحتاج إليك ثم تكتشف أن أجمل العمر كان سرابا. <<<<<<<<<<<<اعجز عن التعبير عن روعة هذه الكلمات.....
شكرآ لك .....لروعة وجمال طرحك.....</b></i>


الساعة الآن 08:32 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر