مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   وصفات الطبخ (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_128.html)
-   -   طريقة عمل حلاوة الجبن الشامية , اكلات رمضان 2016 (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_497221.html)

Yaqot June 1, 2016 01:14 PM

طريقة عمل حلاوة الجبن الشامية , اكلات رمضان 2016
 
طريقة عمل حلاوة الجبن الشامية , اكلات رمضان 2016


حلاوة الجبن الشامية مزيج من السميد والسكر والسمن تحشى بالجبن العكاوي والقشطة وتلف بشكل رولات ثم تقطع وتسقى بالقطر حلاوة الجبن هي من الحلويات الحموية الاصل لكن امتدت شهرتها لتصل الى باقي المحافظات السورية وتعد من أطيب الحلويات التي تقدم في شهر رمضان المبارك
المقادير
  • 1 كيلو سميد ناعم
  • 1 كيلو جبن عكاوي تشيكي محلى
  • 1 كوب قطر
  • 1 كوب ماء
  • 1 كيلو قشطه طازجه
  • فستق حلبي للزينه
  • مربى زهر الليمون للزينه


طريقة التحضير
  1. تقطع الجبنه بالسكين وتنقع في ماء بارد خلال الليل على أن يغير مائها عدة مرات لنتخلص من ملوحة الجبن ويجب إضافة ماء بارد في كل مره ثم تصفى في اليوم التالي من الماء جيدا قبل الإستعمال.
  2. نضع طنجره غير لاصقه على نار خفيفه وتضاف الجبنه المحلاة ونحرك حتى تذوب الجبنه، ترفع الجبنه عن النار وتوضع على حده ثم نتخلص من ماء الجبن.
  3. نضيف الماء والقطر في الطنجره حتى يسخن ثم نضيف الجبن ويحرك المزيج بملعقه خشبيه ونبدأ بإضافة السميد على دفعات حتى نحصل على عجينه متماسكه ترفع عن النار وتدعك ساخنه مع بعضها ثم نضيف بعض من القطر في صينيه مستديره ونبدأ بفرد العجينه يمكن إستخدام الشوبك لنحصل على عجينه رقيقه.
  4. تقطع بشكل مستطيل وتحشى بالقشطه ثم تلف بشكل أصابع أو تلف بطرق أخرى حسب الرغبه، تزين بالفستق وزهر الليمون وتقدم بارده مع قطر.


الساعة الآن 01:40 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر