مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   تحميل كتب مجانية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_119.html)
-   -   تحميل كتاب معارك الطاقة الكبرى pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_524022.html)

mtgoxxx June 22, 2017 07:29 AM

تحميل كتاب معارك الطاقة الكبرى pdf
 
كتاب معارك الطاقة الكبرى PDF
تأليف : جان ماري

يطلعنا هذا الكتاب على خفايا صراع الحصول على الطاقة في القرن الحادي والعشرين في ظل متغيرات دولية تهيمن على مقدرات النفط العالمية. يستند المؤلف على مباحث حول معارك الطاقة الطبيعية عبر التاريخ وصولاً إلى آخر المستجدات في النزاعات السياسية ومعارك التفاوض لكل أشكال الطاقة الحديثة بين القوى العظمى ..
يبدأ الكتاب بمقدمة عن الاقتصاد واعتماده على الطاقة، ورهانات وصراع القوى عليه، والرؤى الأميركية والأوروبية، حيث يخصص المؤلف الفصل الأول : لمناقشة معارك الماضي ودروس التاريــــخ، بدءاً من الفحم ثم معارك النفط الأميركية والكهرباء وغزو النفط وتوزيعه في الشرق الأوسط، وأولى معاركه في العراق، وانتهاء بالأزمة النووية.
ثم يتطرق الفصل الثاني : للمعارك الأوروبية من أجل تحرير أسواق الطاقة، وفي الفصل الثالث معارك أسواق الكهرباء الجديدة، ويناقش في الفصل الرابع الغاز الطبيعي ومعارك التفاوض.
فيما يخصص الفصل الخامس للحديث عن المعارك المتواصلة للنفط، حتى يختم بفصل أخير عن معارك القرن الحادي والعشرين، أو ما يعرف بـ «معادلة جوهانسبورغ».
والكتاب مدعّم بالرسوم البيانية والخرائط، ويعدّ بحسب الناشر رصداً لتناقضات الاقتصاد العنيف وفق قوانين معاكسة للقوانين التقليدية للرأسمالية، حيث يضع الكتاب هذه التناقضات في نصابها الحقيقي.

التحميل

https://fileshoom.com/2Tw


الساعة الآن 03:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر