مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   ما هي فوائد النعناع الطبية؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_436385.html)

Yaqot June 10, 2014 06:41 PM

ما هي فوائد النعناع الطبية؟
 






للمرة الاولى يظهر الباحثون كيف يساعد النعناع على تخفيف اعراض القولون العصبي الذي يؤثر على 20 ٪ من السكان.


شرح الباحثون من مختبر الابحاث المتعلقة بالاعصاب و الامعاء في الجامعة كيف يعمل النعناع لينشط قنوات مضادة للالم في خلايا القولون و كيف يلطف الم الالتهاب في القناة الهضمية. يقول الدكتور ستيوارت بريرلي انه بالرغم من ان النعناع يوصف منذ سنوات عديدة لتخفيف الم الجهاز الهضمي الا انه لم يكن هناك اي دليل سريري حتى الان لشرح سبب ذلك و لماذا هو فعال جدا .


كما اضاف ابحاثنا تشير الى ان النعناع يعمل من خلال قناة معينة مضادة للالم تسمى trpm8 للحد من مدى استشعار الالياف الحسية للالم ولا سيما تلك التي تستشعر وتنشط بالفلفل وهذا الاستنتاج من المحتمل ان يكون الخطوة الاولى في تحديد نوع جديد من العلاج السريري للقولون العصبي.


مرض القولون العصبي هو اضطراب في الجهاز الهضمي ويتسبب في الام البطن والانتفاخ والاسهال​او الامساك. انه يصيب حوالي20 بالمئة من الاستراليين و يتسبب في خسارة ملايين الدولارات كل سنة نتيجة فقدان الانتاجية والتغيب عن العمل و تكاليف الرعاية الصحية.


تظهر اعراض القولون العصبي عند بعض الناس بعد تناول الوجبات الدهنية والاطعمة الغنية بالتوابل اوشرب القهوة او الكحول. لكن الامر اكثر تعقيدا من ذلك حيث يبدو ان هناك ارتباط واضح بين حدوث التهاب سابق في المعدة والامعاء الامر الذي يترك الالياف العصبية المسؤولة عن الالم في حالة حساسة مما قد يؤدي الى الام مستمرة.


لا يوجد علاج لمرض القولون العصبي وغالبا ما ياتي ويذهب خلال حياة الفرد. وبصرف النظر عن التهاب المعدة والامعاء فان القولون العصبي قد يكون مرتبطا بالتسمم الغذائي والاجهاد او قد يكون رد فعل للمضادات الحيوية وفي بعض الحالات قد يكون وراثيا.


الساعة الآن 01:43 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر