مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   حمض الهيستيدين يحمي الجسم ويساعده على التخلص من المعادن الثقيلة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_203038.html)

أبتسامات June 2, 2010 10:57 AM

حمض الهيستيدين يحمي الجسم ويساعده على التخلص من المعادن الثقيلة
 
د.جابر بن سالم القحطاني
الهيستيدين هو حمض أميني أساسي وهو من الأحماض المهمة في عمليتي نمو الأنسجة وتعويضها وهو مهم أيضاً للمحافظة على الأغلفة النخاعية التي تحمي الألياف العصبية، وضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء. كما أن هذا الحمض يحمي الجسم من أضرار الإشعاع ويساعد على تخليص الجسم من المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والكادميوم والزرنيخ وقد يساعد على الوقاية من الايدز.
إن ارتفاع مستويات الهيستيدين قد تؤدي إلى التوتر والاضطرابات النفسية مثل القلق والشيزوفرينيا. وقد وجد أن مرضى الشيزوفرينيا لديهم مستويات عالية من هذا الحمض في أجسامهم. وانخفاض مستويات الهيستيدين قد يساهم في الإصابة بالالتهاب المفصلي الروماتودي وقد يكون مصحوباً بالصمم العصبي. والمثيونين له القدرة على خفض مستويات الهيستيدين. ان الهستامين يرتبط بجهاز المناعة وهو مشتق من الهيستيدين. ويساعد الهستامين على الإثارة الجنسية. وحيث أن توافر الهيستيدين يؤثر على إنتاج الهستامين فإن تناول مكملات الهيستيدين مع فيتاميني ب 3وب 6اللذين يحتاجهما الجسم لتحويل الهيستيدين إلى هستامين تساعد على تحسين الوظائف الجنسية. ولكن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب الهياجي يجب عليهم عدم تناول مكملات الهيستيدين .


الساعة الآن 11:49 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر