مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_475332.html)

معرفتي August 18, 2015 04:41 PM

تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة
 
تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة

https://up.ibtesama.com/upfiles/hey05026.jpg

من الضروري أن يهتم الإنسان بصحته بشكل عام، واليوم نركز قليلاً على الصحة الذهنية، ونخص الذاكرة تحديداً، فهي التي تساعد في تذكر المواعيد، والالتزامات، والواجبات، والأعمال الواجب فعلها، والدواء، والاستراحة، وكل شيء في حياة الفرد، لذا بات من الهام جداً الحفاظ عليها وتقويتها، واليوم نقدم لكم بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة بعيداً عن المستحضرات الطبية والأدوية، ومن هذه الأغذية بحسب ما ورد في موقع "موضوع":

• الشاي الأخضر: يحافظ الشاي الأخضر على صحة الدماغ ونشاطه، وبالتالي فهو يحارب النسيان ويساعد في تنشيط الذاكرة بشكل كبير جداً.

• إكليل الجبل: يساعد شرب المغلي من هذه العشبة بين الحين والآخر في إنعاش الذاكرة، والتأخير من مرحلة النسيان مع تقدم المراحل العمرية.

• الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة، مثل دهون الأوميغا 3، و هذه النوع نجده موجود بنسبة كبيرة في المكسرات، والفول السوداني، وأسماك السردين، والتونا؛ حيث أن لها تأثير مباشر في تنشيط خلايا الدماغ، وزيادة تركيزه وفاعليته، ودائماً ما ينصح الطلاب بالإكثار منها أثناء أوقات الدراسة والتحضير للامتحانات.

• كذلك، ينصح بإعداد سلطات تحتوي على البندورة والخس والجزر والليمون والبصل الجاف أو ما يسمى بالبصل الأحمر؛ حيث يكون الفرد قد جمع بين الخضراوات الأكثر تأثيراً على الذاكرة، إذ تشتمل هذه السلطة المتكاملة على وجود فيتامينات عديدة، وأحماض كثيرة مثل حمض الفوليك، ومواد مضادة الأكسدة مثل تلك التي تحتوي عليها البندورة بشكل كبير، إذ أنها تحافظ على خلايا الدماغ من التلف وتعطيها عمراً أطول.

• ضرورة الاهتمام بالفواكه والخضراوات وأصناف الطعام التي تحتوي على عنصر الحديد بنسب كبيرة؛ حيث إنك باهتمامك بقوة دمك تساعد في تنشيط دماغك، وبالتالي إنعاش ذاكرتك، وعنصر الحديد يتوفر بنسبه هائلة في اللحوم الحمراء والعدس والبندورة، كما يتوفر في الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس والملفوف والملوخية.

• الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي بشكل كبير على فيتامين سي بشكل خاص؛ حيث أنها أيضاً تساعد في رفع قوة الدم وبالتالي محاربة النسيان، وهذا الفيتامين يتواجد بشكل كبير في الفليفلة الحلوة، البرتقال والليمون والجريب فروت، الخضراوات الورقية مثل الرشاد والبقدونس، الفراولة، الكيوي، كذلك الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش المجفف وغيرها.

• الإكثار من تناول البيض؛ حيث أن له فاعلية كبيره في تقوية الذاكرة؛ لاحتوائه على عنصري المنجنيز والفسفور، واللذان يعتبران من أكثر العناصر فائدة لتقوية الذاكرة ومحاربة مشاكلها.

• مشتقات الألبان: الحليب والألبان والأجبان تحتوي على فيتامين B12 بشكل كبير، وهو الفيتامين المفيد جداً لتنشيط الذاكرة وتعزيزها.

• تجنب الاعتماد في نظامك اليومي على تناول وجبات الأكل السريعة؛ حيث أنّها تكون شبه خالية من العناصر الغذائية المفيدة لتحسين الذاكرة والتي ذكرناها أعلاه، حاول قدر الإمكان تناول طعامك المنزلي الصحي مضافاً اليه العناصر الغذائية المفيدة للتخلص من مشكلة النسيان وضعف الذاكرة.


الساعة الآن 12:15 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر