مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_25602.html)

halaa December 16, 2007 09:45 PM

الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
 
لندن: أفادت دراسة حديثة بأن الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لقدرتها على التقليل من حدوث التجلطات الدموية في الشرايين.

وأشار فريق من الباحثين ببريطانيا وجامعة أوسلو النرويجية، إلى أن الطماطم قد تؤثر في عمل الصفيحات الدموية والضرورية لتجلط الدم.

ومن خلال الدراسة التي أجريت على حوالي تسعون شخصاً يعانون من إصابة بتصلب في الشرايين، وبتناولهم مشروب الطماطم، اتضح أنهم قد استجابوا لخلاصة الطماطم وذلك من ناحية إبطاء تراكم الصفيحات الدموية لديهم، والتي تأخذ في العادة شكل تجمعات، لتؤدي فيما بعد إلى حدوث التجلطات الدموية، بحسب جريدة الخليج الإمارتية.

وأوضح الباحثون أن ثمرة الطماطم تحتوي على مواد تعمل للمساعدة في مكافحة سرطان البروستاتا، كما أنها يوجد بها مواد كيماوية تعزز تأثير الليكوبين وهي مادة تعطي للطماطم لونها الأحمر وتتمتع بفعالية في تدمير جزئيات يمكن أن تسبب أضراراً لأنسجة الجسم .

aldanah123 December 17, 2007 12:36 AM

رد: الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
 
شكرا هلا معلومة مفيدة جدا


الساعة الآن 12:07 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر