مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   أعشاب زيادة الوزن (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_10850.html)

halaa June 2, 2007 10:48 AM

أعشاب زيادة الوزن
 
<FONT class=sanc> ظهر حديثاً من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفوسفور وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، إذ تحوي كل مائة جرام منها 2891 جراماً من المواد البروتينية، 736 جراماً من المواد الدسمة و4072 جراماً من المواد النشوية


فوائد الحلبة:<STRONG>
تحتوي الحلبة على الفوسفور ومادتي الكولين والتريكونيلين، وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك، وهو أحد أنواع فيتامين (ب)، وتحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

والحلبة يمكن أن تؤكل مطبوخة للسمنة والتغذية، ويشرب مغليها فهو مفيد في بعض الاضطرابات المعدية والصدرية، وتعطى للفتيات النحفاء في وقت البلوغ، إذ أنها تعمل على حفز الهرمونات فى أجسامهن، كما أنها يستخرج منها دواء لزيادة الوزن والشهية.

كيفية تناولها:
يمكن تناولها كمشهية.. إذا أخذ منقوعها قبل تناول الطعام بنسبة 30 جراماً في لتر ماء، فهو يعمل على تقوية المعدة ويسهل الهضم ويحسنه.

فوائد زيت الحلبة:
وتشير الدراسات إلى أن زيت الحلبة يدر حليب المرضع ويفتح الشهية للطعام، ولهذا فهو يعطى للمرضع التي تعاني من قلة إدرار الحليب، ولمن تعاني من ضعف الشهية أو النحافة.

النعناع:
يوضع النعناع الأخضر مع الشاى الأخضر والسكر البنى وقشر الرمان والزنجبيل ثم يطبخ فى الماء.
ويعد سبب التسمين فى الخلطة المذكورة هو السكر البنى وإذا استعملت هذه الخلطة بدون السكر البنى فإنه لن يكون هناك تسمين على الإطلاق.

التين الجاف:
تؤخذ 2 حبة فقط وتنقع فى حليب أو ماء دافئ حتى تكون طرية ويضاف لها ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ثم تشرب على الريق يومياً وتعتبر بمثابة الفطور ويستمر الشخص النحيف فى استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوماً.
<SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Tahoma">

أوتار الشوق July 20, 2007 11:32 PM

رد: أعشاب زيادة الوزن
 
تسلمين halaa

.s. August 15, 2007 08:41 PM

رد: أعشاب زيادة الوزن
 
يسلمووووووووو يعطيك العافيه


الساعة الآن 01:22 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر