مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   كيف تعوّد نفسك على الاستيقاظ مبكراً (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_442858.html)

شقدا ه August 11, 2014 02:24 AM

كيف تعوّد نفسك على الاستيقاظ مبكراً
 
الاستيقاظ مبكراً يجعل الذهن صافياً والجسد نشيطاً، ونواجه أحياناً صعوبة في النوم المبكر نظراً لأسلوب حياتنا المزدحم بالأحداث، الأمر الذي يصعب عملية الاستيقاظ في الوقت المحدد صباحاً. فإليك بعض النصائح للاستيقاظ النشط مع أول خيوط الشمس.

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.n...f8b08e978c3599

1) الذهاب إلى النوم مبكراً يعتقد الكثيرون أن الذهاب إلى النوم مبكراً لن يجدد شيئاً ولن يساعد في الاستيقاظ بنشاط وحيوية، هناك من يقولون إنهم لا يستطيعون الذهاب إلى النوم قبل منتصف الليل ويتذرعون بحجج واهية لذلك، لكن من المعروف أنه إذا حاول الفرد النوم مبكراً أكثر من مرة سيتحول هذا الأمر إلى منهج وسيعتاد إليه، وعدم استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة أو مشاهدة التلفزيون ليلاً من الأمور المهمة من أجل النوم المبكر. هذا الأمر سوف يريح الجسد وسيعطي الذهن نشاطاً طوال اليوم التالي.
2) ابتعد عن المنبهات لا تتناول القهوة أو أي من المواد المنبهة قبل النوم على الأقل بـ5 ساعات، أما شرب المياه فيعتبر من الأشياء المفيدة لأن ترطيب الجسد يساعد على النوم بعمق ومن ثم الاستيقاظ مبكراً دون متاعب، لكن لا تكثر منها حتى لا تضطر إلى الذهاب لدورة المياه.
3) اترك السرير من أصعب المراحل، وهي لحظة تركك للسرير، فدائماً يكون هناك صوتاً بداخلك يهمس في نعومة بأن تستلقي لـ10 دقائق إضافية. لا تستمع لهذا الصوت، اترك السرير عندما يرن المنبه وضع رأسك تحت صنبور المياه فهذه أفضل طريقة للخروج من النعاس.
4) تعود على الأمر هناك من يستيقظ مبكراً للحاق بطائرة أو اجتماع مهم فقط، لكنه يعود إلى نومه الطبيعي في الأيام الأخرى. حاول أن تجعل من الاستيقاظ مبكراً عادة تقوم بها في كل الأيام حتى يتعود عليها عقلك وجسدك بعد ذلك.

المصدر : موسوعتكـــي


الساعة الآن 05:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر