مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   كل ما يجب معرفته عن البثور الحرارية التي تصيب الجسم في فصل الصيف (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_561044.html)

مايا شوقي August 15, 2018 03:54 PM

كل ما يجب معرفته عن البثور الحرارية التي تصيب الجسم في فصل الصيف
 
كل ما يجب معرفته عن البثور الحرارية التي تصيب الجسم في فصل الصيف

كتب: الألمانية د.ب.أ



حذرت مجلة «إيلي» الألمانية من أن البثور الحرارية تهاجم الجسم في الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس كثيراً، موضحة أن الحرارة الشديدة والرطوبة العالية تتسببان في انسداد غدد العرق، وبالتالي لا يتعرق الجسم ولا يتم تصريف الحرارة، ومن ثَمَّ تنشأ البثور.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال في موقعها الإلكتروني أن البثور الحرارية تنشأ في المواضع، التي تكثر بها غدد العرق، وتتراكم بها السخونة بسهولة، مثل الإبط وثنية الركبة.
وتظهر البثور بحجم رأس الدبوس، وتكون حمراء، كما يكون الجلد متورماً، مع الشعور بحكة قوية.
ويمكن تخفيف الألم بواسطة بودرة أو خلطات الزنك، التي تمتص الرطوبة وتحافظ على جفاف الجلد. وفي حال الحكة الشديدة يلزم استشارة الطبيب.
ولتجنب الإصابة بالبثور الحرارية ينبغي الابتعاد عن الملابس الضيقة، التي تعوق تدوير الهواء وتتسبب في تكدس الحرارة. وبدلاً من ذلك، ينبغي ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة وجيدة التهوية، كي تسمح للجلد بالتنفس.


الساعة الآن 12:19 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر