مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   فوائد عصير الرمان و علاقته بأمراض القلب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_6514.html)

أوتار الشوق January 5, 2007 05:37 PM

فوائد عصير الرمان و علاقته بأمراض القلب
 
https://www.ashkra.com/news/photos/ashkra_sience258.jpg

يقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب ، لكونه يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع من مستوى الكوليسترول المفيد كما ان الرمان مقو للقلب قابض وطارد للدودة الشريطية يعالج والدسنتاريا يكافح الرمان الوهن العصبي ويكافح الاورام في الاغشية المخاطية.
يعتبر الرمان من الفواكه المطهرة للدم ومنظف لمجاري التنفس ويشفي عسر الهضم وأكله عادة مع الاكلات الدسمة يهضمها بشكل لا مثيل له.

لعلاج حالات الحمى الشديدة والاسهال المزمن والصداع وضعف البصر -لطرد الديدان المعوية وعلاج البواسير - لمتاعب الانف ولتنشيط الاعصاب وحالات الارهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الانف فتشفى كما ان شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الاعصاب والارهاق.

و يصنع من العصير نوع من الدبس _ دبس رمان _ وهو خير الحموض المحفوظة التي تضاف إلى الطعام ويستعمل طبياً لمعالجة أمراض الفم واللثة.

ولعصير الرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبة لهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية. لذا يستعمل بإضافته إلى المآكل الغليظة فيساعده على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها.

عمار January 14, 2007 10:33 PM

رد: فوائد عصير الرمان و علاقته بأمراض القلب
 
انا بحب الرمان السعودي

وردة الربيع January 18, 2007 01:00 PM

رد: فوائد عصير الرمان و علاقته بأمراض القلب
 
مشكووووووور على الموضوع ...


الساعة الآن 03:30 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر