مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   فوائد السمك والحليب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_35634.html)

محرقاوية عسل February 27, 2008 09:47 PM

فوائد السمك والحليب
 
السمك والحليب لتخفيف آلام الدورة الشهرية

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "أرشيف الطب الداخلي" مؤخرا، أن الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم وفيتامين "د", كالأسماك والألبان، قد تساعد في تقليل خطر إصابة النساء بالأعراض الجسدية والنفسية التي تظهر قبل بداية فترة الحيض فيما يعرف بمتلازم ما قبل الطمث.

وأوضح الأطباء أن الكثير من السيدات يعانين من آلام عضوية ونفسية، إضافة إلى سوء المزاج، قبل بداية فترة الحيض، وتصاب 20 في المائة منهن بأعراض شديدة.

ووجد الباحثون في جامعة مساتشوستس الأمريكية، عند مقارنة أغذية ألف امرأة مصابات بمتلازم ما قبل الطمث، وألفين أخريات غير مصابات بهذه الحالة، أن غير المصابات أكثرن من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين "د" كالحليب ومشتقاته من الجبنة واللبنة، والبروكولي ورقائق الفطور وعصير البرتقال المصفى بالفيتامينات.

ويعتقد هؤلاء أن هذه المواد الغذائية تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين الأنثوي في جسم المرأة، مشيرين إلى أن أعراض ما قبل الطمث تظهر بسبب التفاوت في مستويات الهرمونات الجنسية خلال فترة الحيض، حيث ينخفض البروجيسترون أو يزداد الاستروجين خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية.

ولاحظ الباحثون أن خطر هذه الحالة قلت عند النساء اللاتي تناولن ما يعادل أربع حصص من الحليب المنزوع الدسم، أو عصير البرتقال المصفى أو اللبن قليل الدسم، مشيرين إلى أن الكالسيوم وفيتامين "د" يساعدان أيضا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وبعض الأمراض السرطانية، لذا ينصح خبراء التغذية جميع النساء، وخصوصا الشابات، بإضافتها إلى الغذاء اليومي.

وان شاء الله تستفيدون منه
تحياتي محرقاوية عسل.

|| Ḿαђα || February 26, 2011 09:45 AM

رد: فوائد السمك والحليب
 
[ شكرآ ]
يعطيك العآفيـــه ..


[ يٌنقل للقسمْ المٌنآسب ]


https://im.gulfup.com/2011-02-26/129869614831.gif


الساعة الآن 02:55 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر