مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_495192.html)

معرفتي May 8, 2016 12:45 AM

عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة
 
عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة
عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة
عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة

عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة

https://up.ibtesama.com/upfiles/eyf57577.jpg


كتبت هبة مصطفى

عندك كرش ومتضايق منه توقف عن تناول 5 أطعمة



الكرش وانتفاخ البطن من الأشياء التى تتسبب فى حدوث بعض المضايقات للأشخاص لأنها تؤثر على شكلهم الخارجى وأحيانا أخرى الشعور ببعض الألم فى البطن وتختلف العوامل المسببة لحدوث ارتفاع البطن أو ما يسمى بالكرش من شخص إلى أخر لذلك نقدم كورس التغذية العلاجية الذى يساعدك على معرفة أهم الأطعمة إذا كنت ترغب فى التخلص من ظهور الكرش وهى كالآتى :
1) تجنب تناول الخبز
أغلب أنواع الخبز التى تحتوى على الدقيق الخالص تتسبب فى ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين المرتفعة هذا ما يؤدى إلى زيادة تخزين الدهون في البطن.
2) الملفوف “الكرنب “
الملفوف من الخضروات المعروفة بزيادة إنتاج الغاز في الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم لأنها غالباً ما تكون أسهل فى الهضم مما يؤدى لزيادة إنتاج الغاز وانتفاخ بطنك كما يفضل ألا تأكل كميات كبيرة منها في يوم تريد محيط الخصر ضئيلة.
3) المياه الغازية
ويرجع ذلك إلى الغاز المخلوط مع الماء يتسبب حدوث الانتفاخ بعد شرب المياه الغازية يجعلك تشعر كما لو بطنك توسعت ذلك بسبب كربونات التى تجعل معدتك تبدو منتفخة
4) الأطعمة المقلية
تحتوى الأطعمة المقلية على دهون غير مشبعة التى لها أثار ضارة بالصحة وبجانب انتفاخ البطن لأنها ارتفاع مستويات الدهون فى فى تلك المأكولات تسبب فى بطء عملية الهضم بالتالى ظهور الكرش .
5)الآيس كريم
يحتوي على كمية كبيرة من السكر، والذى يسبب ارتفاع مستويات الانسولين فى الدم مما يؤدى إلى تخزين المزيد من الدهون في البطن .


الساعة الآن 04:39 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر