مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   عاصي : مقاطعة "الوجبات السريعة ".. سر جمالي (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_196084.html)

بنت العلياء May 10, 2010 08:49 PM

عاصي : مقاطعة "الوجبات السريعة ".. سر جمالي
 
عاصي : مقاطعة "الوجبات السريعة ".. سر جمالي

.related { PADDING-RIGHT: 0px; PADDING-LEFT: 5px; PADDING-BOTTOM: 5px; PADDING-TOP: 10px; BACKGROUND-COLOR: #f5f5f5}.related UL { PADDING-RIGHT: 10px; PADDING-LEFT: 0px; PADDING-BOTTOM: 0px; MARGIN: 0px 10px 0px 0px; PADDING-TOP: 0px}.related LI { LIST-STYLE-IMAGE: url(images/themes/default/bullet.jpg); COLOR: #000000}.related A { COLOR: #000000; ****-DECORATION: none}.related A:hover { COLOR: #666666}DIV.predictad UL LI.selected { BORDER-RIGHT: #d5e2ff 1px solid; BORDER-TOP: #d5e2ff 1px solid; BORDER-LEFT: #d5e2ff 1px solid; BORDER-BOTTOM: #d5e2ff 1px solid; BACKGROUND-COLOR: #d5e2ff}الفنانة التركية توبا بيوكستون -التي اشتهرت بدور عاصي في مسلسل حمل الاسم نفسه على MBC– لأول مرة عن نظامها الغذائي الذي ساهم في جمالها الذي لفت أنظار المشاهدين العرب.

https://www.syrianow.sy/archive/news/n1273433658.jpg وقالت عاصي -في مقابلةٍ مع صحيفة "بوجون" التركية مؤخرا– إنها رغم عشقها للطعام، إلا أنها تحافظ على جمالها عبر أكل الخضراوات وشاي الأعشاب، ومقاطعة الأطعمة السريعة ال(تيك أواي).

ولفتت الممثلة التركية -التي يبلغ طولها 173 سم، ووزنها 52 كيلو جراماً- إلى أن عصير الرمان ساعد على شفاء جدتها من المرض.

واعترفت بأنها لا تستطيع التحكم في نفسها أمام الطعام في بعض الأحيان، لكنها تفضِّل أطباق الخضراوات؛ حيث تشعر أنها تقوم بعملية تنظيف داخلي.

وأضافت أن الشابات اللاتي يعتمدن على الوجبات السريعة يزيد وزنهن بصورة لافتة، مشيرة إلى أنها تعمد خلال وجودها في موقع التصوير إلى شرب شاي الأعشاب ليريح أعصابها.

ولا تسمح توبا لنفسها بأكل اللحوم إلا مرة واحدة في الأسبوع، وإن كانت تشعر بالملل من كثرة أكل "السلطة".

وأفصحت عن أنها غيَّرت عادتها الغذائية لتحافظ على جمالها؛ إذ كانت ترفض الإفطار في العام الماضي، إلا أنها عندما ذهبت إلى أخصائية تغذية أخبرتها بأن هذا هو أكبر خطأ ترتكبه، لأن الجسم يكون جائعا طوال الليل.

الأخصائية أوضحت لتوبا أنها عندما تتناول وجبة الغداء من دون إفطار فإن الجسم يحوِّل الطعام إلى شحوم، مما يساعد على السمنة. وعندما طبَّقت النجمة التركية نصيحة أخصائية الغذاء تحسنت صحتها وأصبحت أكثر إشراقا.


سر عصير أنطاكية
كانت صحيفة "تقويم" التركية قد ذكرت في تقريرٍ لها أن توبا "زبونة مخلصة" لمحل عصير الفواكه "فيتامين بار" في مدينة أنطاكية، حتى أن صاحب المحل يلتقط معها صورا كلما جاءت لتناول مشروباته بعد انتهاء التصوير.

وقال علي حيدر أوغلو -صاحب محل العصير- "نجوم مسلسل عاصي من زبائني المخلصين، حيث كان جمال هونال (كريم) ومراد يلدريم (أمير) وتوبا يأتون للمحل لتناول العصير طوال إقامتهم في أنطاكية، ولكن توبا كانت أخلصهن؛ حيث تحرض دائما على شرب عصير المانجو".

واستطرد صاحب المحل الذي يضع صوره مع توبا على الجدران: "أصبحت أقول عندما أبيع عصير المانجو لزبائني مازحاً "الفتيات اللاتي يشربن هذا العصير يصبحن جميلات مثل توبا".

وجهَّز صاحب المحل دفتر يوميات للنجوم الذين تناولوا العصير من محله، إذ يكتب كل نجم -ومنهم توبا- جملةً تعبِّر عن إعجابه بالمحل.

وكتبت توبا الجملة التالية: "اعتنى بي علي حيدر أوغلو كثيراً، وعندما كنت مريضة كان يرسل عصير المانجو إلى الفندق. وعندما مرضت جدتي كان يرسل لها عصير الرمان، مما ساعد على شفائها".

حياة هاشمي May 10, 2010 09:23 PM

رد: عاصي : مقاطعة "الوجبات السريعة ".. سر جمالي
 
يسلموووووووووووووو

امبراطورة الابتسامة May 10, 2010 11:56 PM

رد: عاصي : مقاطعة "الوجبات السريعة ".. سر جمالي
 
صح ما شاء الله طولها مررررة حلو

بس 173 على كذا بالطبيعة شكلها مرررة طويلة :eek:

وطولها طول عارضات أزياء ... ibtesama6

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي ibtesama12


الساعة الآن 04:54 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر