مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   طريقة لإخماد حريق الحموضة في معدتك (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_72117.html)

غادة2009 October 22, 2008 07:52 PM

طريقة لإخماد حريق الحموضة في معدتك
 
هل هو قرحة؟
حيث يؤكد الأطباء أن إذا كنت تعاني من الحموضة بشكل منتظم دون أي سبب واضح، فإن عليك أن تستشيري طبيتك الخاصة، لأن هذه الحموضة قد تكون ناتجة عن قرحة.
ولكن.. كم هي عدد نوبات الإصابة بالحموضة، بمتوسطها الطبيعي.. يجيب الأطباء على هذا التساؤل بالقول: "إن من الطبيعي أن تشعري بالحموضة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا،ً لمدة لا تزيد عن الأربعة أسابيع، وذلك كقاعدة من خلال الخبرة والممارسة، بالرغم من أن الحموضة عادة ما يسببها الارتجاع الحمضي، إلا أنه يحذر من أنها قد تكون عرضاً من أعراض الإصابة بالقرحة.
ويقول الأطباء المتخصصين: "إن حالات الحموضة التي يصاحبها أي من الأعراض التالية ينبغي أن يفحصها الطبيب سريعاً فقد تعني إصابتك بأزمة قلبية:
- وجود صعوبة أو ألم عند البلع.
- قيء مصحوب بدم.
- براز مصحوب بدم أو براز أسود.
- صعوبة التنفس.
- دوار الرأس.
- آلام في الرقبة والكتف.
بالإضافة إلى هذا، اعلمي أن الحموضة التي تعود لارتجاع الحامض عادة ما تزداد سوءاً بعد تناول الوجبات، فإذا ازدادت الحموضة سوءاً قبل تناول الطعام، فربما تكون عرضاً على الإصابة بقرحة المعدة.
العلاج بالأعشاب:
اذهبي لأقرب محل أغذية صحية وسوف تجدين عدداً من الأعشاب المعروف عنها أنها تعالج الحموضة، لقد فحص الأطباء نتائج البحوث الخاصة بهذا المجال جيداً، وتوصلوا إلى أن بعض العلاجات بالأعشاب تريح الحموضة وتقي منها مثل:
جذور الزنجبيل: حيث إن هذا النبات أكثر النباتات المفيدة في علاج الحموضة. ويقول الأطباء: "لسنا متأكدين من كيفية عمله، ولكنه على ما يبدو يمتص الحامض ويعمل على تهدئة الأعصاب".
لذلك ينصح الأطباء بتناوله في صورة كبسولات بعد الطعام مباشرة، ابدئي بتناول كبسولتين، ثم زيدي الجرعة حسب الحاجة، وستعلمين أنك قد تناولت كمية كافية حينما تبدئي في الإحساس بطعم الزنجبيل في حلقك.
النباتات المرة: وهناك مجموعة من الأعشاب تسمى النباتات المرة، التي تستخدم في أجزاء كثيرة في أوروبا، وهي مفيدة أيضاً لحالات الحموضة، ومن أمثلة النباتات المرة الشائعة جذور جينتيان gentian والإفسنتين worm wood، والجولدن سيل golden seal.. والنباتات المرة يمكن أن تتناوليها في صورة كبسولات أو كمستخرج سائل قبل الطعام مباشرة.
النباتات العطرية: ومن المعروف أيضاً عن النباتات العطرية، مثل نعناع السنور catmint والشمر، أنها مفيدة في علاج الحموضة، إلا أن الأبحاث بشأن هذه النباتات متقطعة.
ومن خارج عائلةالأعشاب، خل التفاح، حيث يوجد علاج شهير لحالات الحموضة وهو ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء يتم ارتشافه أثناء تناول الطعام، ويقول الأطباء: "إن استخدامه يأتي بمفعول أكيد. ولكن قد يبدو من الغريب أن تتناول حامضاً حينما تعاني من مشكلة بسبب حامض آخر، ولكن "هناك أحماض مفيدة وأحماض ضارة". حسبما يؤكد الأطباء
منقول

القدس العتيقة October 22, 2008 10:44 PM

رد: طريقة لإخماد حريق الحموضة في معدتك
 
مرة تانية يسلمو غادة المعلومات القيمة و المفيدة .. انا عندي حموضة و صراحة كان عندي قرحة من فترة .. الحمد لله هلأ أحسن .. يعطيكي الف عافية يا رب :52: الله ما يحرمنا منك يا رب

هدب الطائف October 23, 2008 12:20 AM

رد: طريقة لإخماد حريق الحموضة في معدتك
 


الساعة الآن 06:53 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر