مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   شكوك حول منافع الأسبيرين لمرضى السكري (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_72615.html)

meriem ahmed October 25, 2008 10:46 AM

شكوك حول منافع الأسبيرين لمرضى السكري
 
شكوك حول منافع الأسبيرين لمرضى السكري
https://www.elkhabar.com/images/key4p...ar-aspirin.gifhttps://www.elkhabar.com/images/image...haut-droit.jpghttps://www.elkhabar.com/images/image...bas-gauche.jpghttps://www.elkhabar.com/images/image...-bas-droit.jpgأظهرت دراسة صدرت حديثا في اسكتلندا انه من غير المستحسن استعمال الأسبيرين بشكل دائم لمرضى السكري الذين يريدون تفادي التعرض لنوبة قلبية.
وجاء في التقرير الذي نشر في المجلة الطبية البريطانية إنه لدى معاينة 1300 شخص يتناولون الأسبيرين ولا يعانون من عوارض أمراض القلب، تبين انه ليس لهذا الدواء أي حسنات، بالإضافة إلى إمكانية أن يتسبب بنزيف في المعدة. ويناقض ما جاء في التقرير إرشادات كثيرة كانت تحث مرضى السكري على تناول الأسبيرين لتدارك خطر تعرضهم لنوبات قلبية. إلا أن الخبراء أفادوا بأن هناك بعض المعرضين جدا للنوبات القلبية لا يزالون يحتاجون للأسبيرين. والمقصود بهؤلاء من سبق أن تعرض لنوبات قلبية أو من يعاني من أمراض القلب، إذ تبين أن الأسبيرين يساهم لدى هؤلاء بخفض إمكانية إعادة إصابتهم بنوبات بنسبة 25 في المائة. يذكر أن الأسبيرين يستخدم لمنع تخثر الأقراص الدموية.


منقول عن الخبر الجزائرية

الابتسامة..! November 21, 2008 05:28 PM

رد: شكوك حول منافع الأسبيرين لمرضى السكري
 
شكرا لك بارك الله فيك ينقل للقسم آخر


الساعة الآن 11:55 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر