مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   شرب كوب ماء على معدة خاوية يقى من الاصابة بالسرطان (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_217857.html)

R007.84 August 4, 2010 01:50 AM

شرب كوب ماء على معدة خاوية يقى من الاصابة بالسرطان
 
https://img821.imageshack.us/img821/5100/24788600.gif

شرب كوب ماء على معدة خاوية يقى من الاصابة بالسرطان

نصح بتناول الشمر والزنجبيل لإنقاص الوزن

https://www.egynews.net/wps/wcm/conne...pg?MOD=AJPERES
نبات الزنجبيل

أكد الدكتور أحمد دياب استاذ السمنة والنحافة والتغذية أن الدراسات أثبتت أن تناول كوب من الماء صباحاً على معدة خاوية يقى من الإصابة بالعديد من الأمراض فى مقدمتها السرطان ناصحاً بتناول الزنجبيل والشمر لفائدتهما فى انقاص الوزن.
وأوضح دياب أن الشمر والزنجبيل لهما أهمية كبيرة فى تقوية المناعة وتقليل معدل الكوليسترول بالدم ناصحاً بتناول ثمرتان من التمر يومياً خلال شهر رمضان لإحتوائه على عنصر الماغنسيوم وفيتامين "أ"الذى يقلل من افراز الغدة الدرقية ويهدىء الأعصاب .
ونفى الطبيب المصرى ما يتردد بشأن ان الترمس يخفض الوزن لانه ملىء بالسعرات الحرارية وغني بالكالسيوم والفوسفور ويحسن الشهية لافتاً الى أنه لابد من قياس معدل حرق السعرات لدى الشخص لتحديد الحمية الغذائية التى تتلائم معه فمثلاً الحمية التى تصلح لعامل بناء لا تصلح للأم المرضعة.
وتابع أن دراسة يابانية خلصت الى أن شرب كوب أو أكثر من الماء على معدة خاوية صباحاً يرفع من قدرة الجهاز المناعى على مقاومة الأمراض ويقى الجسم من كثير من الأمراض مثل الأورام السرطانية نافياً أن الماء يخفض الوزن.
وشدد استاذ السمنة على أهمية الشاى الأخضر فى تنشيط عملية حرق الدهون المخزونة بالجسم فضلاً على احتوائه على مضادات الأكسدة التى تنقى الجسم من السموم مشيراً الى ان شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة لعمل حمية غذائية والتركيز على التعبد وليس الطعام.
ونصح بعدم الإكثار من تناول الفاكهة حيث انه عند تناولها عقب الوجبات تبقى فترة طويلة داخل المعدة وتختلط مع الأنزيمات الهاضمة التى تجعلها تتخمر بفعل الحرارة والرطوبة مما يؤدي إلى تحولها إلى كحول الأمر الذى يؤدى الى ما يسمى "تشمع الكبد".
وقال انه ينبغى تناول الفاكهة قبل الوجبات الغذائية بساعة على الأقل أو بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات حتى لا تختلط بمواد أخرى تتسبب في حدوث أضطراب فى عملية الهضم.
https://img820.imageshack.us/img820/2523/76175820.gif

شوم الورد August 5, 2010 04:15 PM

رد: شرب كوب ماء على معدة خاوية يقى من الاصابة بالسرطان
 
بارك الله فيكي أختي ........ يعطيك العافية ع المعلومات القيمة ......... نورينا بالمزيد

•.~{ سمنيً روحگ ღ August 7, 2010 08:47 PM

رد: شرب كوب ماء على معدة خاوية يقى من الاصابة بالسرطان
 
https://lh6.ggpht.com/_WfXU0zA5zSI/TB...w/shukran3.gif


الساعة الآن 05:33 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر