مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   شرب الماء قبل الأكل من عوامل تخفيف الوزن (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_226547.html)

أسيل ريمون September 7, 2010 02:33 AM

شرب الماء قبل الأكل من عوامل تخفيف الوزن
 
https://www.misrelgdida.com/thumbnail...article_medium

توصلت دراسة علمية حديثة أعدها علماء من ولاية فرجينيا الأمريكية، إلى أن شرب الماء قبل وجبات الأكل يساعد على تخفيف الوزن، وقالت الدراسة الأمريكية إن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن.
وأوضحت الدراسة أن الساعين إلى تخفيف أوزانهم يمكن أن يفقدوا نحو 2,5 كيلوجرام إن هم شربوا ما معدله كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات اليومية الثلاث.
وقام العلماء بدراسة هذه الفرضية على 48 بالغا قسموا إلى مجموعتين، وعلى مدى 12 أسبوعا، وتبين لهم انه على الرغم من أن شرب الماء يروي العطش ويملأ معدة الإنسان، قد يؤدي الإفراط في شربه إلى مشاكل صحية جدية.
وعرض العلماء نتائج بحثهم خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية المنعقد في مدينة بوسطن، وغطت الدراسة بالغين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 75 عاما. وأعطيت مجموعة منهم حمية غذائية ذات سعرات حرارية منخفضة بدون شرب الماء قبل أي وجبة، أما متطوعي المجموعة الثانية فقد تناولوا نفس الحمية الغذائية لكن مع شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث.
وتبين للعلماء على مدى 12 أسبوعا أن المجموعة التي شربت الماء قبل الأكل فقدت ما متوسطه ثمانية كيلوجرامات مقابل نحو 5,5 كجم للمجموعة الثانية. كما قال الباحثون إن المشروبات العادية ذات السعرات الحرارية الأقل، وتلك المصنعة خصيصا لإغراض الحمية الغذائية تساعد على خفض الوزن لأنها تحتوي على سعرات أقل.

جروح الوفاء September 10, 2010 11:10 AM

رد: شرب الماء قبل الأكل من عوامل تخفيف الوزن
 
اشكرك على توضيح المعلومات



يسلمك ربي

hnan syria September 10, 2010 01:34 PM

رد: شرب الماء قبل الأكل من عوامل تخفيف الوزن
 
مشكوووووورة أسيلوو

معلومات مهمة ومفيدة

تسلمي يا رب

بانتظار عودتك للمجلة حبيبتي

لا تستمري على موقفك

فكلنا هنا نحبك


الساعة الآن 04:50 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر