مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   ثبت علمياً (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_23233.html)

emyqueen November 26, 2007 05:08 PM

ثبت علمياً
 
:mad:أن الافراط فى استعمال الأدوية :mad:وخاصة المسكنات :confused:باختلاف أنواعها مثل :036:الأسبرين والباراسيتامول :036:وبجرعات كبيرة ومنتظمة ولمدة سنوات دون استشارة طبية يؤدى إلى خلل فى وظائف الكبد وأضرار بالكلى لا يشعر بها المريض فى بداية تعاطى المسكنات ولكن تظهر الأعراض الجانبية المرضية فيما بعد مثل المغص الكلوى أو وجود دم فى البول وانسداد مجرى البول وظهور حصوات بالكلى أو أورام بالمثانة فضلاً عن الأضرار التى تصيب الجهاز الهضمى مثل القرحة ونزيف المعدة والأمعاء أو الاصابة بالأنيميا . ( منقول للإفادة - ولا تنسونا من الدعاء ):021:

emyqueen November 26, 2007 05:13 PM

رد: ثبت علمياً
 
أرجو الاستفادة من هذه المعلومة للكل


الساعة الآن 10:05 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر