مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   انخفاض ضغط الدم يهدّد بالإصابة بالزهايمر (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_77681.html)

meriem ahmed November 25, 2008 11:53 AM

انخفاض ضغط الدم يهدّد بالإصابة بالزهايمر
 
انخفاض ضغط الدم يهدّد بالإصابة بالزهايمر
حذّر علماء سويديون من أن كبار السن الذين يتعرّضون لانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، قد يكونون عرضة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر، الاسم العلمي لخرف الشيخوخة، أو أنواع أخرى من العته.
ولاحظ فريق الباحثين في معهد كارولينسكا في ستوكهولم أن المرضى الذين يهبط ضغط دمهم الانقباضي بمقدار 15 نقطة أو أكثر خلال ست سنوات أو أقل، عرضة بنسبة ثلاث مرات أكثر من غيرهم للإصابة بالزهايمر أو أي نوع آخر من العته.
وقال قائد فريق الدراسة شينغشوان كيو إن النتائج أظهرت أن قلة تدفق الدم في المخ الناتجة عن هبوط كبير في ضغط الدم قد تتسبب في العته.
وأوضح في بيان له أن هذه النتائج تشير إلى مستوى جديد محتمل في الضغط الانقباضي، لاسيما لدى مرضى الأوعية الذين ربما يعجّل أي انخفاض آخر في ضغط دمهم لأقل من هذا المستوى بتفاقم العته لديهم.
وأضاف أن استخدام العلاج المخفض للضغط مهم لمرضى ضغط الدم والاضطرابات ذات الصلة. مشددا على أهمية مراقبة هذه الأدوية لدى العجزة لتفادي حدوث هبوط خطير محتمل في ضغط الدم تحت مستوى معين.


الساعة الآن 07:06 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر