مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   الضحك يقلل من الأمراض خاصة أمراض القلب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_47361.html)

الأميرة الحسناء May 21, 2008 03:30 PM

الضحك يقلل من الأمراض خاصة أمراض القلب
 
بين بحث طبى دنماركى ان المرح والضحك لا يساعدان فقط على تسهيل الحياة، بل يعملان ايضا على الاسراع فى الشفاء من بعض الامراض والوقاية من امراض اخرى. وقال طبيب دنماركى اجرى البحث ان السعادة والمرح والضحك تلعب دورا كبيرا فى صحة الانسان، وان الضحك يعمل على الوقاية من بعض الامراض خاصة امراض القلب.
https://www.menara.ma/infos/photosNs/...ple-rire_A.jpg
مضيفا ان البحث برهن على وجود اختلاف كبير بين المرضى المرحين وغير المرحين فيما يتعلق بإخطار الاصابة بامراض القلب. واضاف حسب صحيفة العرب اونلاين، ان المرح والضحك يساعدان على تخفيف الالام ورفع قدرة الجسم على مقاومة الامراض. هذا ومن جانب اخر، ان مشاهدة فيلم كوميدي تدعم الطريقة التي تؤدي بها الأوعية الدموية وظائفها. دراسة حديثة قارنت بين آثار مشاهدة أفلام الكوميديا وأفلام الاثارة القول ان "التوتر أدى الى ابطاء سرعة تدفق الدم بنسبة 35 في المائة لكن الضحك زادها بنحو 22 في المائة".

وأجرى الفريق الأمريكي من كلية الطب بجامعة ماريلاند في بالتيمور دراسته على 20 متطوعا من الأصحاء غير المدخنين. يبلغ متوسط أعمارهم 33 عاما. وشاهد المتطوعون اما مشاهد من فيلم قد يسبب ضغطا ذهنيا واما مشاهد من فيلم قد يجعلهم يضحكون ونسبت (بي.بي.سي) الى مدير الوقاية من أمراض القلب بالمركز الطبي في جامعة ماريلاند مايكل ميلر الذي قاد الدراسة ان الضحك ربما يكون مهما في الحفاظ على هذا الغشاء بصحة جيدة. وتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين". وربما كانت مزاولة التمارين ثلاث مرات أسبوعيا والضحك لمدة 15 دقيقة يوميا من الأشياء المفيدة للجهاز الدوري في الجسم".

هذا ومن جانب اخر، يرى الطب الصيني، أن ترطيب وتغذية الرئتين في موسم الجفاف أمر مهم للغاية ويقترح علينا ترطيب وتغذية الرئتين من خلال الإكثار من الضحك لتنشيط الرئتين. ويؤكد الطب الصيني التقليدي على أن الضحك رياضة لرعاية الصحة، حيث أنه يوسع القفص الصدري وينشط الرئتين ويقوي عضلات الصدر ويزيل الحزن واختناق الصدر، ويربط بين الرئتين والكليتين ويفتح الشهية للطعام. ولم تكن هذه الدراسة هي الاولى من نوعها التي توصي بالضحك للكثير من الفوائد حيث كان هناك دراسة عديدة سابقة كان آخرها ما توصلت إليه دراسة يابانية بأن الضحك أثناء تناول الطعام يمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم وبالتالي يحمي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية أن تقلص العضلات الجوفية الناتج عن الضحك يزيد من استهلاك الجسم للطاقة كما أن الضحك يمكن أن يؤثر على إفراز الهرمونات في الدماغ وفي الغدد الصماء التي تشارك في تنظيم مستوى السكر في الدم.

روعة الفجر May 21, 2008 04:17 PM

رد: الضحك يقلل من الأمراض خاصة أمراض القلب
 
طبعا الضحك في حد المعقول يعالج كثير من الامراض ...................سلمت يمناك على موضوعك المميز

الأميرة الحسناء May 21, 2008 08:14 PM

رد: الضحك يقلل من الأمراض خاصة أمراض القلب
 
شكرا لك يا روعة بارك الله فيك


الساعة الآن 09:23 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر