مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   الجهد الوقائي والعلاجي خفض عدد الحالات الدرنية في الدول المتقدمة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_202669.html)

أبتسامات June 1, 2010 10:41 AM

الجهد الوقائي والعلاجي خفض عدد الحالات الدرنية في الدول المتقدمة
 


د.جابر بن سالم القحطاني
يمنع عقار أيزونيازيد معظم العدوى الدرنية المكتشفة غالباً ما يصف الأطباء الأيزونيازيد للناس ذوي الاختبار الجلدي الإيجابي، وقد يصفون العقار أيضاً للأطفال أو كبار السن أو الآخرين المعرضين للخطر، خصوصاً إذا كانوا يعيشون مع شخص مصاب بالدرن، وقد استخدم لقاح يسمى بي . سي . جي (باسيلس كالميت جويرن) في أماكن عديدة من العالم كمحاولة للوقاية من الدرن. وعلى كل حال فإن اللقاح ليس فعالاً دائماً خصوصاً بين شعوب معينة. وقد أدى الجهد العلاجي والوقائي إلى خفض كبير في عدد الحالات الدرنية في الدول المتقدمة. أما في الدول النامية فإن المرض لايزال يمثل مشكلة رئيسية، حيث لايتم الحصول على عقاقير الدرن بسهولة. وكان يموت من الدرن نحو ثلاثة ملايين من البشر في كل عام على مستوى العالم.

امبراطورة الابتسامة June 7, 2010 03:24 AM

رد: الجهد الوقائي والعلاجي خفض عدد الحالات الدرنية في الدول المتقدمة
 
الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي ibtesama12


الساعة الآن 12:25 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر