مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   الجلوكوزامين يعالج هشاشة العظام والربو والحساسية التنفسية (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_202717.html)

أبتسامات June 1, 2010 11:43 AM

الجلوكوزامين يعالج هشاشة العظام والربو والحساسية التنفسية
 
د.جابر بن سالم القحطاني
يصنف الجلوكوزامين ضمن السكريات الأمينية Amino Sugars والسكريات الأمينية بعكس الصور الأخرى من السكر تعد مكونات من الكربوهيدرات تدخل في تركيب أنسجة الجسم أكثر من كونها تستخدم كمصدر للطاقة.
يدخل الجلوكوزامين في تركيب الجلد والأظافر والعينين والعظام والأوتار والأربطة وصمامات القلب ويلعب دوراً كبيراً في الإفرازات المخاطية في القنوات الهضمية والتنفسية والبولية.
يصنع الجلوكوزامين في الجسم من مادة كربوهيدراتيه بسيطة هي الجلوكوز وحمض أميني هو الجلوتامين وهو يوجد على هيئة مكمل غذائي تحت اسم كبريتات الجلوكوزامين، وتوجد منه انوع من المستحضرات الجيدة مثل Glucosa MendوGlucosamin Plu
يفيد الجلوكوزامين في علاج أمراض هشاشة العظام والتهابات الأوتار والأكياس المفصلية وحالات الربو الحساسية التنفسية والحساسية للأطعمة وحالات العدوى بفطر الكاندديا وغيرها من مشكلات الجلد والتهابات المهبل. كما يوجد مركب مشتق هو N-Actylglucosamine يباع على شكل مستحضر يسمى(N A G). لا يستخدم الجلوكوزامين من قبل الحامل والمرضع والطفل الصغير.

امبراطورة الابتسامة June 7, 2010 02:15 AM

رد: الجلوكوزامين يعالج هشاشة العظام والربو والحساسية التنفسية
 
الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي ibtesama12


الساعة الآن 02:33 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر