مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   إتباع نظام غذائي منخفض البروتين يطيل العمر (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_190199.html)

(فلسطينيه عاشقةالحرية) April 14, 2010 09:37 PM

إتباع نظام غذائي منخفض البروتين يطيل العمر
 
إتباع نظام غذائي منخفض البروتين يطيل العمر

https://www.alquds.com/files/imagecac...5298123800.jpg إتباع نظام غذائي منخفض البروتين يطيل العمر

لندن - https://www.alquds.com/files/alqudslogo2.gif - قال باحثون بريطانيون إن خفض نسبة البروتين في اللحوم والأسماك قد يبطئ الشيخوخة ويطيل العمر وقد يكشف سر الحياة المديدة.

ويعتقد العلماء منذ بعض الوقت أن اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية بنسبة 60 في المئة قد تطيل العمر، ولكن باحثين بريطانيين يقولون الآن إن خفض البروتينات وليس السعرات الحرارية هو سر الحياة المديدة.

وهذا يعني، بحسب البعض، أن التقليل من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم والأسماك وبعض أنواع المكسرات قد يطيل العمر من دون الحاجة إلى خفض وجبات الطعام اليومية.

وقال الدكتور ماثيو بايبر من معهد الشيخوخة الصحية في جامعة لندن لصحيفة "ديلي تلغراف" اليوم الخميس إن البديل من ذلك قد يكون اتباع نظام غذائي نباتي.

وبينت دراسات أجريت على الحيوانات من بينها القردة أن التقليل من تناولها للطعام مفيد للصحة وقد يزيد عمرها.

ووجد الباحثون أن خفض السعرات الحرارية بحوالي 30 في المئة قد يخفض خطر الاصابة بأمراض القلب والسرطان بنسبة النصف ويزيد العمر بنسبة الثلث.

وخلص الدكتور بايبر إلى "أن المسألة ليست سهلة مثل القول تناول كمية أقل أو أكثر من المكسرات كي تعيش لفترة أطول ولكن المهم هو التوازن في تناول البروتينات في الأطعمة التي تختارها".


الساعة الآن 08:10 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر