مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   أهمية وفوائد وعلاجات الكرنب , تعرف علي فوائد وعلاجات الكرنب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_402426.html)

Yaqot December 8, 2013 01:32 PM

أهمية وفوائد وعلاجات الكرنب , تعرف علي فوائد وعلاجات الكرنب
 
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/12/Cabbage-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




هل تعلم أن الكرنب غير مكلف ، متواضع وله استخدامات عمليا يمكن أن تعمل المعجزات؟ الكرنب هو الخضر الورقية من عائلة الكرنب ، ومستديرة أو بيضاوية الشكل .
وتتكون من لينة ، وعلى ضوء أخضر أو بيضاء الأوراق الداخلية مغطاة أصعب والأوراق الخارجية داكنة اللون الأخضر .
يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، ويمكن أن تكون على استعداد في عدد من الطرق ، ولكن الأكثر شيوعا ، يتم تضمينه إما مطبوخة أو جزء الخام للعديد من السلطات .
الكرنب هو مفيد في علاج الأمراض الصحية المختلفة والمدرجة على قائمة قصيرة من هذه السمات بحثها أدناه:
نقص فيتامين C
الاسقربوط هو مرض يتميز عادة من قبل اللثة الإسفنجية والنزيف ، وزوايا الشفاه المتشققة ، وضعف الجهاز المناعي ، والتهابات متكررة والباردة ، والشيخوخة المبكرة ، و الاكتئاب .
العلاج
الكرنب هو مصدر وفيرة من فيتامين C . قد يفاجأ أن نعرف أن ذلك هو في الواقع أكثر ثراء في فيتامين C من البرتقال ، التي تعتبر تقليديا “أفضل” مصدر تلك المغذيات الحيوية . فيتامين C ، باعتبارها واحدة من أفضل مضادات الأكسدة ، ويقلل من الجذور الحرة في الجسم التي هي واحدة من الأسباب الأساسية للشيخوخة المبكرة . كما أنه يساعد في إصلاح وارتداء المسيل للدموع على الجسم من خلال مجرى حياتك . وبالتالي ، و الكرنب مفيد جدا في علاج القرحة وبعض أنواع السرطان ، والاكتئاب ، ونظام تعزيز المناعة ، والدفاع ضد السعال والبرد . فإنه يمكن أيضا تسريع عملية الشفاء للجروح والأنسجة التالفة ، وتنظيم حسن سير العمل في الجهاز العصبي ، والحد من آثار وجود مرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية التنكسية .
نقص نخالة
هذا هو نقص خطير جدا ولكن ذلك يتم تجاهله عادة في الحفاظ على صحة الشخصية . وعدم وجود النخالة في الغذاء يمكن أن يؤدي إلى الإمساك ، والذي هو السبب الجذري لكثير من الأمراض والمخاطر الصحية الأخرى مثل قرحة المعدة ، والصداع ، وسرطانات الجهاز الهضمي وعسر الهضم وفقدان الشهية لاحقة . مخاطر نقص نخالة حتى تمتد إلى الأمراض الجلدية ، والأكزيما ، والشيخوخة المبكرة ، ومئات من خفيفة الى ظروف خطيرة .
العلاجات
الكرنب غني جدا بالألياف ، والاستفادة الصحية الرئيسية من النخالة . هذا يساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء ، وأنه يحافظ على ضخامته من المواد الغذائية وهي تتحرك من خلال الأمعاء . وبالتالي ، فإنه هو علاج جيد للإمساك وغيرها من المشاكل المتعلقة الهضم .
نقص الكبريت
الكبريت هو المغذيات مفيدة جدا لأنها تحارب الالتهابات . وهناك نقص من sulphue يمكن أن يؤدي إلى العدوى الميكروبية وتقلص إلى حد كبير معدل في شفاء الجروح .
تصحيح
مرة أخرى ، و الكرنب غني هو الكبريت . لذلك ، فإنه يساعد على محاربة الالتهابات في الجروح ويقلل من وتيرة وشدة القرحة .
الفوائد الصحية الأخرى من الكرنب
الوقاية من السرطان: الكرنب هو عضو في عائلة الكرنب ، والمعروف أيضا باسم الخضراوات . واحدة من الفوائد احتفل الأكثر أهمية في الصحة بهم قوية مضادة للأكسدة الجودة . وهذا يعني أن الكرنب والخضار الأخرى المماثلة كنس الجذور الحرة من جميع أنحاء الجسم ، والتي يمكن أن تكون ضارة للغاية على الصحة العامة وعلى المساهمين الرئيسيين في أشياء مثل السرطان وأمراض القلب .
خصائص مضادة للالتهابات
من المعروف الكرنب تتراكم تراكم المجمعات ملزم الكادميوم في أوراقها ، واحدة من المكونات الرئيسية لذلك هو الجلوتامين . الجلوتامين هو وكيل المضادة للالتهابات قوية ، لذلك يمكن أن تستغرق و الكرنب لحد من آثار العديد من نوع من التهاب ، وتهيج ، والحساسية ، وآلام المفاصل والحمى ، واضطرابات الجلد المختلفة .
صحة العين
الكرنب مصدر غني لل بيتا كاروتين ، وكثير من الناس ، لا سيما فيما يتقدمون في السن ، وأنتقل إلى الكرنب لقدرته على منع الضمور البقعي وعموما تعزيز صحة العين جيدة وتأخير تشكيل الساد . بيتا كاروتين كما تم ربط بشكل إيجابي في خفض فرص الإصابة بسرطان البروستاتا ، والذي هو مكافأة إضافية على أعلى من تأثيرات مضادة للسرطان غيرها من الكرنب !
فقدان الوزن
الكرنب في كثير من الأحيان ينصح للأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنه بطريقة صحية . منذ حزمت الكرنب مع الكثير من الفيتامينات المفيدة والمعادن ، والمواد المغذية الأخرى ، بل هو خيار غذائية صحية للناس لأكل الكثير من ، وأنه هو ملء جدا ، نظرا لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف ، والتي تضيف إلى معظم أحشاء . ومع ذلك ، و الكرنب منخفضة للغاية في السعرات الحرارية ، السعرات الحرارية فقط 33 في كوب من الكرنب المطبوخ . وبالتالي ، يمكن أن يذهب الناس على شعبية “حساء الكرنب ” النظام الغذائي ، وتناول الكثير من المواد الغذائية إلى البقاء في صحة جيدة ، دون اكتساب الوزن الزائد!
صحة الدماغ
دعونا لا ننسى أن الكرنب هو غذاء الدماغ قوية جدا! وجود فيتامين K والانثوسيانين داخل الكرنب يمكن أن تعطي دفعة قوية للالوظائف العقلية والتركيز . تم العثور على هذه في المقام الأول في الكرنب الأحمر ، وتم فيتامين K مدروسة جيدا ، على الرغم من أنها غالبا ما تسمى “فيتامين المنسية” . فيتامين K ضروري في إنتاج الدهون الإسفنجية ، وغمد المايلين حول حول الأعصاب . هذا هو ما يحمي التفاف الأعصاب من التلف و التسوس . لذلك ، تستهلك فيتامين K يمكن أن تحسن دفاعك ضد انحطاط العصبي ، ومرض الزهايمر ، والخرف .
صحة العظام
الكرنب ، وكذلك جميع الخضراوات ، هي مصادر كبيرة من المعادن ، مثل الكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم . هذه المعادن الأساسية الثلاثة هي جزء لا يتجزأ في حماية العظام من التدهور وبداية من ظروف مثل هشاشة العظام وضعف العظام عامة .
ضغط الدم
وجود البوتاسيوم في الكرنب أيضا يجعل من وسيلة رائعة لحماية نفسك من ارتفاع ضغط الدم ، الأمر الذي يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية البوتاسيوم عائي ، وهو ما يعني أنه يفتح الأوعية الدموية ويخفف تدفق الدم ، بحيث لا يتم إجباره بطريقة يحفز التوتر من خلال الشرايين والأوردة مقيدة . عموما ، الكرنب هو الدرع كبيرة ضد أنواع عديدة من ظروف خطيرة!
العناية بالبشرة والشيخوخة المبكرة
كما سبق ذكره ، و الكرنب يحتوي على ثروة من مصادر مضادات الأكسدة المختلفة ، بما في ذلك فيتامين C ، الانثوسيانين ، والكبريت ، ومصادر أخرى أصغر ، لأنه هو الخضروات الصليبية . مضادات الأكسدة تلعب دورا رئيسيا في صحة الجلد والتنغيم العامة وتحسين الجسم ردا على عملية الشيخوخة . يمكن أن الجذور الحرة أن يكون السبب الكامن وراء التجاعيد ، وتلون الجلد ، والبقع ، والعديد من الشروط الأخرى . وبالتالي ، يمكن أن المواد المضادة للاكسدة تكسب من خلال تناول الكرنب يسبب تحولا في عمليات الشيخوخة ، ويترك لك الشعور ويبحث صحية والشباب!
الأوجاع العضلية
عندما تخمر بعض البكتيريا السكريات في الكرنب ، مثل أثناء الطهي من مخلل الكرنب ، يتم تحريرها حامض اللبنيك . فإنه ليس أسهل للعثور على مركب في اتباع نظام غذائي ، ولكن ثبت أنه للحد من وجع العضلات وآلام ، وذلك في بعض الطريق الصغيرة ، ويمكن أن تساعد في تخفيف الألم الكرنب العام ووجع العضلات ، وهذا يتوقف على كيفية إعداده .
إزالة السموم عن طريق الكرنب
الكرنب بمثابة ديتوكسيفير جيدة جدا ، وهذا يعني أنه ينقي الدم ويزيل السموم ، والجذور الحرة في المقام الأول وحمض اليوريك التي هي من الأسباب الرئيسية الروماتيزم ، والنقرس ، و التهاب المفاصل ، الحصوات الكلوية ، وأمراض الجلد ، والأكزيما . ويرجع ذلك إلى نسبة عالية من فيتامين C والكبريت في الكرنب هذا التأثير إزالة السموم من الكرنب .
دراسات وابحاث
اوضحت البحوث الامريكية في اهمية الفوائد الصحية للكرنب وتشمل الاستخدام المتكرر لعلاج الإمساك ، و قرحة المعدة ، والصداع ، والسمنة ، والأمراض الجلدية ، والأكزيما ، واليرقان ، والاسقربوط والروماتيزم والتهاب المفاصل ، والنقرس ، واضطرابات العين ، وأمراض القلب ، والشيخوخة ، ومرض الزهايمر .


الساعة الآن 12:18 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر