مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   أهمية وفوائد الجونيبر (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_403411.html)

Yaqot December 12, 2013 04:39 PM

أهمية وفوائد الجونيبر
 
صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Juniper-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الجونبير هو شجيرة دائمة الخضرة لها رائحة لطيفة كبيرة، ولكن كان هناك أكثر بكثير من العرعر والزيوت الأساسية من حيث الفوائد الصحية.
يتم الحصول على الجونبير من الزيت العطري من العرعر من خلال التقطير بالبخار من الإبر، والخشب والفواكه المجفف من العرعر، التي تحمل الاسم العلمي نبات العرعر COMMUNIS.
الفوائد الصحية من الجونيبر
مطهر
يعاملون جونيبر الضروري النفط تستخدم ليكون مطهر معروفة في الماضي والجرحى والمصابين في الحروب أو ألعاب القوى معها. كان يستخدم حتى في الإصابات التي لحقت كلا من الأم والطفل أثناء المخاض الصعبة. لأنه يحمي بكفاءة الجروح من أن تصبح متعفنة أو النامية الكزاز.
الروماتيزم
الجونيبر يعزز ويحسن الدورة الدموية. كما أنه يساعد في إزالة السموم مثل حمض اليوريك من الجسم. كل من هذه الخصائص تساعد في مكافحة أمراض مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل، والنقرس، والحصوات الكلوية، والتي ترتبط إلى التداول غير السليم وتراكم السموم في الجسم. يخفف هذا من الضروري النفط أيضا تورم.
مضاد للتشنج
جونيبر الضروري النفط هو فعال أيضا على ما يقرب من جميع أشكال تشنجات، سواء كانت العضلات، الأمعاء والجهاز التنفسي أو أي منطقة أخرى. انه يرتاح تشنجات العضلات ويساعد على علاج الكوليرا متقطعة كذلك. كونه مضاد للتشنج، فإنه يساعد على علاج العديد من المشاكل الأخرى المرتبطة مع تقلصات أو تشنجات.
قابض
كونه قابض، جونيبر الضروري النفط يساعد على علاج اوجاع الاسنان، توقف تساقط الشعر، ويقوي قبضة من اللثة على أسنانك ويحميهم من تخفيف أو السقوط على الأرض. انها تشدد أيضا عضلات فضفاضة ويعطي شعورا من الحزم، واللياقة البدنية والشباب. ويمكن أيضا أن تستخدم هذه الخاصية لعلاج الإسهال أيضا. أهم فائدة من هذه الخاصية هي في حقيقة أن كمادة قابضة، فإنه يمكن أن يسبب الأوعية الدموية للتعاقد وتقلل من فرص النزيف.
طارد للريح
وكلاء طارد للريح مساعدة في إزالة الغازات من الأمعاء. الغاز، وعندما حوصروا في الأمعاء واضطر صعودا، يمكن أن تكون خطرة جدا، وأحيانا يمكن حتى ان تكون قاتلة. عندما يدفع الغاز صعودا، فإنه يمكن خنق شخص، خلق ألم في الصدر، وعسر الهضم وعدم الارتياح، ورفع ضغط الدم، تهدد صحة قلبك وتعطي أوجاع المعدة الحادة. وفي هذا الصدد، يمكن للزيت العرعر تساعدك كثيرا. فهو يزيل بشكل فعال الغازات من خلال مرور نحو الانخفاض ولا تدع شكل غازات إضافية. زيت العرعر هي أيضا جيدة جدا لأولئك الذين يعانون من مشكلة مزمنة الغاز.
مدر للبول
زيت العرعر هو مدر للبول في الطبيعة، وهذا يعني أنه يشجع التبول. لأنه يزيد على وتيرة وحجم التبول. وبالتالي، فإنه مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من تراكم الماء في الجسم، أو تورم بسبب الفشل الكلوي طفيفة أو مزمنة. أنه يخفف هؤلاء المرضى عن طريق إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق البول. كما أنه يساعد الناس على فقدان الوزن لأن كل مرة تقوم فيها التبول، يتم فقدان بعض الدهون من الجسم. هذا يقلل من ضغط الدم، ويزيل الأملاح الزائدة والسموم الخطرة مثل حمض اليوريك من الجسم.
تنقية الدم
من الضروري النفط من العرعر ينظف الدم من السموم، وبالتالي بمثابة ديتوكسيفير أو تنقية الدم. وكما هو معروف هذه الخاصية كما منق، معنى ‘واحد الذي ينقي’. فهو يساعد على إزالة السموم الشائعة مثل حمض اليوريك، والمعادن الثقيلة، والملوثات وبعض المركبات والهرمونات التي ينتجها الجسم نفسه. فإنه يفرغ الدم من هذه السموم المشتركة فضلا عن السموم الأجنبية الأخرى التي تحصل في الدم عن طريق الخطأ.
محمر
كما يقول اسمها، محمر يعني وكيل أن يجعل وجهك تبدو حمراء. ومع ذلك، وهذا لا يقتصر على وجهه، ولكن أيضا مع بقية الجسم. مثل هذا الوكيل، عندما يطبق على الجلد، ويزيد الدورة الدموية تحت الجلد فقط لمثل درجة أن الجلد يبدأ تبدو حمراء اللون. ويمكن أيضا أن يسبب تهيج هذه على الجلد إذا ما طبقت في الزائدة. مرة أخرى، وزيادة الدورة الدموية تحت الجلد بالتأكيد يفيد البشرة ويحافظ عليها في حالة صحية وجيدة التهوية.
معرق
مادة معرق هو وكيل التي يمكن أن تجلب حول التعرق الشديد أو عرق. هذا شيء لتحصل على ازعاج في. عرق في بعض الأحيان يجعلك تشعر أخف وزنا وأكثر صحة، ويساعد في إزالة السموم والملح الزائد، والماء من خلال العرق. هذا ينظف مسام الجلد وفتحات العرق والزهم الغدد، والذي يمنع الأمراض الجلدية حب الشباب وغيرها. زيت العرعر لها خصائص معرق قوية.
المنشطات
بعض من خصائص زيت العرعر مثل قدراته مدر اللبن ومدر للبول نتيجة مادة من خاصية واحدة من هذا الزيت كمنشط. كونه المنشطات، فإنه يحفز جميع الأنشطة داخل الجسم. يساعد هذا أيضا تأثير تحفيز تغلب على التعب، والدوخة والاكتئاب. لأنه يزيد من نشاط الدماغ والخلايا العصبية، والجهاز العصبي، وإفرازات الغدد الصماء من الغدد خارجية الإفراز و، والذي يتضمن إفراز الحليب، الزهم، والعرق، والدموع والبول والإفرازات أثناء الحيض، الجهاز الهضمي والجهاز الإخراجي.
معدي
زيت العرعر هو معدي، وهذا هو، فإنه يحافظ على المعدة في النظام ويحافظ عليه بشكل جيد. كما أنه يساعد على علاج اضطرابات المعدة والقرحة ويضمن التدفق السليم للالصفراوية، عصائر المعدة والأحماض في المعدة لعملية الهضم. في بعض الأحيان، والبطانة الداخلية للمعدة وأصيب بسبب حموضة لفترة طويلة ويؤدي في النهاية إلى ظهور تقرحات. زيت العرعر يمكن أن تساعدك على تجنب هذه الحالة كذلك، لأنه يحافظ على إفرازات السليم للالصفراوية في المعدة. الصفراء هي الأساسية في الطبيعة، وتحييد الأحماض.
منشط
هل سمعت من أي وقت مضى من المقويات الصحية؟ هل كان لديك أي؟ ويعتبر زيت العرعر أيضا منشط، لأنها تضبط عمل كل شيء، بما في ذلك العضلات والأنسجة، والجلد، ومختلف الأنظمة الأخرى تعمل داخل الجسم. وهذا يشمل الجهاز التنفسي والدورة الدموية، الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي ومطرح. هذا تأثير منشط يساعد على الاحتفاظ بالشباب لفترة طويلة ويحافظ على صحة سليمة على كل ما تبذلونه سنوات.
دامل الجروح
إذا تم تطبيق محلول مخفف من هذا الزيت على الجروح أو المخلوطة مع كريم البشرة وتطبيقها، فإنه يساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع ويبقيهم حمايتها من الالتهابات. هذا النفط هو مفيد أيضا في شفاء الجروح الداخلية، والتخفيضات والقروح.
فوائد أخرى
إنه يطهر الهواء ويساعد على علاج الكلى الحجارة، والتهاب، والتهابات المسالك البولية، حب الشباب، الأكزيما، وأمراض الجلد والقشرة وتوسيع غدة البروستاتا.
بضع كلمات من الحذر
يجب تجنب وأثناء الحمل وقبل أولئك الذين لديهم مشاكل في الكلى، وأنه ينبغي دائما أن تستخدم في تركيزات منخفضة.
المزج
جونيبر الضروري النفط يمزج جيدا مع الزيوت الأساسية من البرغموت، خشب الأرز والسرو، والجريب فروت، والمسك، Lavandin، لافندر، Lavandin، الجير، الليمون، الليمون وفيتيفر.
دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات الهولندية الفوائد الصحية من الجونيبر التي يمكن أن يعزى إلى خصائصه كمطهر، معرق، مضادة للروماتيزم، منق، مضاد للتشنج، تحفيز، معدى، عقولة، طارد للريح، مدر للبول، محمر، دامل الجروح ومادة منشط.


الساعة الآن 03:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر