مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الاسرة والمجتمع (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_112.html)
-   -   هل يسبب مزيل العرق سرطان الثدي؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_552873.html)

MohamedKamalAbdulaah May 24, 2018 01:24 AM

هل يسبب مزيل العرق سرطان الثدي؟
 
https://www.qallwdall.com/هل-يسبب-مز...ق-سرطان-الثدي/

بينما يبحث الجميع عن مسببات الأمراض السرطانية أملا في تجنبها، جاء شيوع تلك الادعاءات التي تؤكد أن مزيل العرق يعتبر هو السبب الأول وراء نسب الإصابة المرتفعة بمرض سرطان الثدي الخطير، فما صحة تلك المعلومات؟

مزيلات العرق والسرطان
في الوقت الذي يعد فيه سرطان الثدي، ثاني أكثر الأمراض السرطانية التي تصاب بها النساء بعد سرطان الجلد، وكذلك ثاني أكثر الأمراض المسببة للوفاة بعد سرطان الرئة للنساء أيضا، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعض المنشورات التي تشير إلى مزيل العرق العادي باعتباره المتهم الرئيسي وراء شيوع مرض سرطان الثدي حول العالم.

أكدت تلك المنشورات أنه بينما يتخلص الجسم من السموم عبر العرق، الذي يخرج من المسام المتاحة بالجلد، تأتي مزيلات العرق بأنواعها المختلفة لتمنع تلك العملية من الحدوث، وبالتالي يتم الاحتفاظ بالعرق المحمل بالسموم بالغدد اللمفاوية لديه أسفل الذراع.

ويشار إلى أنه في تلك الحالة، والعهدة على الراوي، يصبح الجسم محملا بنسب شديدة الارتفاع والتركيز من السموم العالقة، التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالأمراض السرطانية، وفي مقدمتها مرض سرطان الثدي الشائع، فهل هي معلومات مؤكدة؟

اقرأ بقية المقال على موقع قل ودل


الساعة الآن 10:18 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر