مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الاسرة والمجتمع (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_112.html)
-   -   (لا تعالج الخطأ بخطأ مثله) (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_334260.html)

نور الأمير June 17, 2012 04:49 PM

(لا تعالج الخطأ بخطأ مثله)
 
كانت تبرع بالعمليات الحسابيه ونالت التقدير والفخر من المدرسه والاساتذة،فشعرت الطفله بالسعاده لما حققت وأخذت تبدي فخرها ورضاها عن نفسها بأنها ناجحه أمام العائله وأن رفاقها يغارون منها، وانها تحلم أن تصبح استاذه لمادة الحاسوب، وكانت سعادتها الأكبر أنها تمكنت من ارضاء أهلها بنجاحها وتميزها.
ولكن ....
ما كان ينتظرها من ردة فعل اهلها كان مخيبا لأملها لانهم اعتبروا أن مغالاتها... في ابراز شعورها بالاعتزاز فيه ضرب من الغرور وشعور بالفوقيه ،ومن هذا الاعتقاد الخاطئ راحو يوبخونها كلما حاولت اخبار اقربائها عن نجاحها مستهزئين بمشاعرها وان نجاحها لا يستوجب كل هذا الغرور ،ومنعوها من التعبير عن فرحها الا اذا هم طلبوا منها ذلك ليبرهنوا عن اعتزازهم بأسلوبهم التربوي أمام الاخرين.
ونتيجة ذلك....
اصبح لديها شعور بالخوف من استمرار نجاحها وأن الثناء والتشجيع من مدرسيها كان عمليا" اعتزازهم بمنهجيتهم التعليميه والتربوية وليس بقدراتها الشخصية وهذا ادى الى...
اصابتها بحالة من النسيان يفسره علم النفس بانه هروب من الاسباب التي دفعت اهلها لتوبخها وهذا ولد لديها خوف من فقدان احترام أهلها وأن تكون عينه ليبرهن اساتذتها نجاح اسلوبهم التربوي، فتزعزعت ثقتها بنفسها مما أدى الى نسيانها كل ما تدرسه بالمنزل ونسيان طرق تحليل العمليات الحسابيه فتدنى مستواها الدراسي وانقلب حالها وبدأ الاساتذه بتوبيخها،واستهزأ اصدقاءها بها وازداد توبيخ اهلها دون البحث عن جوهر وسبب المشكله لمعالجتها.
فنتيجة للخطأ التربوي من الاهل تحولت الطفله من سعيده ومنشرحه الى خجوله وفاقدة للثقه بنفسها.

وللمساعده ارسل مسج من الامارات على 4060 وستجد الحل على ايدي خبراء ومختصين في علم النفس التربوي .
نقلا عن المستشار التربوي

( هدفنا أسره سعيده خالية من المشكلات النفسيه).

https://im23.gulfup.com/2012-06-05/1338919564941.jpg

سابقة الخير July 28, 2012 10:44 PM

رد: (لا تعالج الخطأ بخطأ مثله)
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

https://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...lJAZl9cvlxr03Q

نسمه ليليه July 29, 2012 11:31 AM

رد: (لا تعالج الخطأ بخطأ مثله)
 
عادة الاهل يريدون افضل تربيه لاطفالهم وهم ليس على درايه كافيه بالتربيه الصحيحه فتوءدي الى نتيجه عكسيه تماما...طرح مميز ومفيد...شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . :37185310:


الساعة الآن 02:15 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر