مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الاسرة والمجتمع (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_112.html)
-   -   النساء اللائي يشربن الشاي يحمين أنفسهن من انسداد الشرايين (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_49603.html)

ريم الصحراء June 11, 2008 09:07 AM

النساء اللائي يشربن الشاي يحمين أنفسهن من انسداد الشرايين
 
تشير نتائج دراسة فرنسية الى ان النساء اللائي يشربن الشاي ربما يحمين انفسهن من انسداد الشرايين ومن ثم تقليل خطر الاصابة بامراض القلب والجلطة الدماغية.

ووجد الدكتور محمود زريق وزملاؤه ان احتمالات تكون ترسبات في الشرايين السباتية في الرقبة قلت لدى النساء المسنات اللائي تحدثن عن شربهن ثلاثة اقداح من الشاي على الاقل يوميا بالمقارنة مع النساء اللائي كن يشربن كمية اقل.

وينشر الباحثون وكلهم يعملون في المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية (انسيرم) نتائجهم في دورية تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجية الاوعية الدموية.

وحلل فريق زريق مقاييس الاشعة فوق الصوتية لترسبات الشرايين السباتية بين 2613 رجلا 3984و امرأة كانت اعمارهم تبلغ نحو 73 عاما في المتوسط وصلتها بشرب الشاي والعادات الغذائية الاخرى والتاريخ الطبي والشخصي الذي تم الحصول عليه خلال مقابلات شخصية اجريت خلال الفترة من 1999 الى 2001 .

وكانت ترسبات الشرايين السباتية واضحة في 44 في المئة من النساء اللائي لا يشربن الشاي وفي 42,5 في المئة من النساء اللائي تحدثن عن شرب ما بين قدح وقدحين شاي يوميا وفي 33,7 في المئة ممن تحدثن عن شرب ثلاثة أقداح او اكثر من الشاي يوميا.


الساعة الآن 01:21 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر