مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الاسرة والمجتمع (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_112.html)
-   -   الامراض المنقولة جنسيا 3 (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_41218.html)

الصهباء April 6, 2008 01:05 PM

الامراض المنقولة جنسيا 3
 
الكلاميديا
الكلاميديا مرض سببه جرثومة شديدة الانتشار تنتقل بالعلاقة الجنسية . والاصابة بالكلاميديا بين السيدات تتشابه في نواح عدة مع الاصابة بالسيلان ,منها عدم وضوح الاعراض المصاحبة للاصابة وايضا الضررالمباشر الذي يلحق بالانابيب في حالات الاصابة الشديدة . وفي حال اهمال العلاج فان المراة تكون مهددة بالعقم او الحمل خارج الرحم . ففي حالة الاصابة بالكلاميديا بين السيدات قد لاتظهر الاعراض الابعد مرور وقت طويل من التقاط العدوي , يترواح بين 6شهورو 3سنوات.وتكون الاعراض محدودة وغير واضحة للمراة التي لاتشكو عادة سوي من وجود افرازات مهبلية مصحوبة بالام في الحوض واسفل البطن .وتتسبب الجرثومة في احداث التهابات بالانابيب تؤدي الي فقدان قدرة العضلات الموجودة في قانتي فالوب علي القيام بوظيفتها ,وهي دفع الحيوانات المنوية الي الداخل في اتجاه البويضة ,ثم دفع البويضة الملحقة الي داخل الرحم .هذا اذا لم تؤد الالتهابات الي انسداد الانابيب حيث تبدو الانابيب مفتوحة لكنها عاجزة عن القيام بوظيفتها مما يؤدي الي عدم حدوث الحمل او الحمل خارج الرحم , لان البويضة الملحقة تلتصق ببطانة الانابيب في ظل عجز الانابيب عن دفعها باتجاه الرحم .
اما بالنسبة لعلاج الاصابة بالكلاميديا بين السيدات فيكون باعطاء المريضة مضادات حيوية مناسبة لفترة تترواح بين 7 ايام و 14 يوما , وفقا لشدة المرض ,يبدا بعدها تققيم وعلاج الاضرار التي قد تكون قد لحقت بالانابيب .
الهربس
مرض فيروسي يوجد منه نوعان : حدهما عاديوالاخر جنسي
الثآليل
هيوما بابيلوفايس
الالتهابات الفطرية "كانديدا
الامراض الجنسية لدي الرجال:
السيلان, الزهري اوالسفلس ,الترايكومونس ,الكلاميديا ..او التهاب مجري البول , القروح اللينة
الثالول التناسلي.
الايدز.

dudy August 2, 2008 03:53 AM

رد: الامراض المنقولة جنسيا 3
 
جزاك الله خيرا

الصهباء August 10, 2008 01:07 PM

رد: الامراض المنقولة جنسيا 3
 
اشكرك جدا ياdudy


الساعة الآن 12:43 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر