مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   ولادة التوائم مرتبط بطول الأم!!! (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_41304.html)

halaa April 6, 2008 05:48 PM

ولادة التوائم مرتبط بطول الأم!!!
 
دراسة امريكية ان النساء صاحبات القامة الطويلة تزيد لديهن احتمالات ولادة التوائم.. كما ان النساء اللائي يتناولن منتجات الالبان ترتفع لديهن احتمالات انجاب التوائم بنسبة. ...

طولك يقول أنك حامل بتوأم..

قالت دراسة امريكية ان النساء صاحبات القامة الطويلة تزيد لديهن احتمالات ولادة التوائم. وقارن جاري شتينمان طبيب النساء والتوليد في المركز الطبي اليهودي في لونج ايلاند في نيويورك أطوال 129 امرأة ولدن توائم او ثلاثة اطفال معا بمتوسط طول النساء في الولايات المتحدة واكتشف ان النساء اللائي ولدن أكثر من طفل في المرة الواحدة كن أطول من المتوسط العام بأكثر من بوصة.

وقال شتينمان الذي نشرت دراسته في عدد أيلول من دورية طب التناسل ان السبب يبدو انه عامل نمو يشبه الانسولين يرتبط وجوده بزيادة الطول وبانجاب التوائم. وقالت الدراسة ان هذا العامل هو بروتين يفرزه الكبد استجابة لهرمون النمو. ويرفع حساسية المبيضين لهرمون منشط فيهما مما يؤدي الي زيادة انتاج البويضات.

وقال شتينمان: "أي ظروف تؤثر على كمية عامل النمو الذي يشبه الانسولين وعلى حساسية المبيض للهرمون المنشط... يبدو انها تحكم معدل انتاج التوائم."

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت انه كلما قصرت قامة المرأة كلما انخفضت معدلات انتاج هذا البروتين وان البلدان التي توجد بها اعداد اكبر من النساء طويلات القامة بها معدلات اكثر ارتفاعا لانجاب التوائم بالمقارنة بالدول التي يعيش فيها نساء اقصر قامة.

وفي دراسة سابقة اكتشف شتينمان ان النساء اللائي يتناولن منتجات حيوانية وخاصة منتجات الالبان يرتفع لديهن بنسبة خمسة اضعاف احتمالات انجاب التوائم. وشأنها شأن الانسان فان الابقار تنتج عامل النمو الذي يشبه الانسولين استجابة لهرمونات النمو وتفرزه في الدم وينتقل البروتين الي اللبن.

RiiMii April 6, 2008 06:26 PM

رد: ولادة التوائم مرتبط بطول الأم!!!
 
يسلموو الايادي خيتوو

halaa April 6, 2008 10:55 PM

رد: ولادة التوائم مرتبط بطول الأم!!!
 
شكرا للمرور


الساعة الآن 06:57 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر