مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   نصائح وارشادات لتوعية الطفل وحمايته من الإعتداءات الجنسية (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_415491.html)

RiiFi February 17, 2014 05:41 PM

نصائح وارشادات لتوعية الطفل وحمايته من الإعتداءات الجنسية
 
نصائح وارشادات لتوعية الطفل وحمايته من الإعتداءات الجنسية

توعية الطفل وحمايته من الإعتداءات الجنسية،حماية الطفل من الإعتداءات الجنسية


تتوالى الأخبار في أيامنا هذه عن الإعتداءات الجنسية على الأطفال من الأغراب أو حتى من أقرب الناس فتنتشر تلك الأخبار في الصحف و و وسائل الإعلام المختلفة مما يترك الأم و الأب في تحير تام في كيفية حماية أبنائهم من تلك الإعتداءات و كيفية طرح هذا الموضوع على الأطفال بشكل ذكي بحيث لا يقذفوا الرعب في قلوب الصغار




و في نفس الوقت لا يتيحوا للأولاد الكلام في تلك المواضيع الحساسة التي سينتج عنها تساؤلات كثيره تسبق سنهم و من الغير مناسب أن يتكلموا أو يطرحوا الإسئله في تلك المواضيع إلا في الحيزالمسموح به.
بعض النصائح الجوهرية لتوعية أبناءك و حمايتهم من الإعتداءات الجنسية


-قومي بتعليم أبنائك أسماء المناطق الحساسة في أجسادهم حتى يسهل عليهم طرح أي سؤال في هذا المجال أو حكي أي شئ يقلقهم بخصوص تلك المناطق.
-أخبري أطفالك أن هناك أجزاء خاصة و حساسة في أجسامهم لا يسمح لأي شخص بلمس تلك المناطق أو حتى النظر إليها و إذاكان هناك شخص يساعدهم في الإستحمام أو دخول الحمام فهميهم أنه لابد أن تتواجدي أنت أو أبيهم أثناء تلك العملية.


حماية إبنك من الإعتداءات الجنسية يبدأ من المنزل كلمي أطفالك و إجعليهم يثقوا بكي


-أخبري أطفالك انه إذا قام أحد بمحاولة رؤية تلك المناطق الحساسة لديهم أو قام أحد الأشخاص أياً كان بكشف تلك المناطق الحساسة الخاصة به أمامهم عليهم بإخبارك أو إخبار أي شخص بالغ فوراً.
-فهمي أطفالك أن رفضهم لقيام أحد بالتعدي عليهم في تلك المناطق الحساسة أو لمسهم بطريقة تقلقهم لا يعد سوء خلق أو سوء تصرف فهو حماية لأنفسهم.


-كما عليكي أن تكتسبي ثقة طفلك ليخبرك عن أي شئ يحدث له حتى في أمور الحياه العادية حتى لا يخاف أن يحكي لكي أي شئ يقلقة .


-ركزي على الفكره نفسها و لا تدعي المواضيع تتطرق للحديث و التساؤلات عن الجنس كوني محدده في كلامك .


-لابد أن تكوني منخرطه في حياة طفلك و أن تعرفي كل تفاصيل حياته فأخبريه أنكي مهتمه به و بحياته و إسأليه عن أصدقائة في المدرسة أو في التمرينات الرياضية ت و عرفي على المدربين و على أهالي زملائة و بعد إنتهاء اليوم الدراسي إسئلية عن يومة و كيف قضاه و ما هي الأنشطة التي قام بها أثناء اليوم ليعتاد أن يحكي لكي كل شئ و لا يخاف منك.


الإعتداءات الجنسية و كيفية توعية الأبناء
حددي أوقات لقضائها مع أولادك و لتوعيتهم عن الإعتداءات الجنسية بطريقة مبسطه
-لابد أن تكوني على معرفة بالبالغين الذين عادة يتحدث و يتعامل معهم أبنائك و يثقوا بهم عادة.


-خصصي وقت لقضائة مع أولادك و الحديث معهم و إجعليهم يشعرون أنك متاحة دائماً و متفرغة لهم و لتساؤلاتهم في أي وقت حتى لا يتجهوا إلى أي شخص آخر و يثقوا به و من هنا تبدأ المشاكل.
بالطبع انت لديكي العديد من المسؤوليات التي قد تشغلك عن التفرغ لأولادك تماماً لكن لا تدعي تلك المشاغل تأخذك منهم فهم أغلى من أي شئ و هم الأحق بوقتك من أي شئ آخر.





الساعة الآن 04:26 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر