مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   ما هي مخاطر استخدام مستحضرات التجميل علي الجنين؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_424680.html)

Yaqot April 3, 2014 01:32 PM

ما هي مخاطر استخدام مستحضرات التجميل علي الجنين؟
 
على الحامل تجنب بعض المستحضرات التجميلية



https://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/LBa...0102215294.jpgأ


رسلت لنا السيدة "إلهام عبد الله" تقول: "أنا سيدة حامل فى الشهر الثانى، وهذا أول حمل لى. أريد أن أعرف هل المستحضرات التجميلية لها تأثير سلبى على الجنين أم لا، فمن الشائع أنها تتسرب إليه، فهل هذه المقولة صحيحة أم لا؟ وفى حالة تسربها ما أضرارها؟


يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم أستشارى أمراض النساء والتوليد قائلا:


بالنسبة للمستحضرات التى لا يفضل استخدامها أثناء فترة الحمل لتجنب تأثر الجنين بها هى صبغات الشعر، وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.


وكذلك الكريمات التى تستخدم لتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائها على مادة (الهيدروكسيل) وهى من المواد التى لا ينصح باستخدامها فى فترة الحمل.


أما بالنسبة للعطور والبرفانات فمن الشائع أنها تتسرب للجنين وتؤثر عليه، وهو أمر غير صحيح بالمرة، فلا يوجد أى ثأثير على الجنين من تلك العطور.


وبشكل عام فعلى كل سيدة حامل قراءة إرشادات الاستخدام لجميع المستحضرات التى تستخدمها فى تلك الفترة والتى يجب أن تحتوى على معلومات شاملة عن المنتج، ومن ضمن تلك المعلومات إمكانية استخدامها فى فترة الحمل من عدمه، ولو ذكرت المعلومات أنه لم تجرَ تجربتها على الحوامل ينصح هنا بتجنب استخدامها.




الساعة الآن 08:23 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر