مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   لو طفلك ذاكرته ضعيفة ماتقلقيش فى حل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_505013.html)

معرفتي October 22, 2016 09:09 PM

لو طفلك ذاكرته ضعيفة ماتقلقيش فى حل
 
لو طفلك ذاكرته ضعيفة ماتقلقيش فى حل

https://up.ibtesama.com/upfiles/xq359796.jpg

كتبت سارة الباز

إذا كان طفلك يعانى من ذاكرة ضعيفة فأنت بالتأكيد تواجهين معه مشكلة التحصيل الدراسى والحفظ خصوصا فى أوقات المذاكرة والحفظ وحل الواجب؛ لذا نقدم لك هنا بعض النصائح المهمة التى تساعدك على تخطى هذه الأزمة.
1- التغذية الصحية والمتوازنة

التغذية المتوازنة والصحية من أهم العوامل التى تؤثر فى صحة طفلك عموما وفى ذاكرته خصوصا؛ لذا يجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة المفيدة والتى تحتوى على عناصر غذائية مفيدة للمخ ولتنشيط الذاكرة مثل: السَمَك، والجوز، والجبن، والسفرجَل، والجَزَر، والسمسم، والفجل، والفول السوداني، والشوكولاتة، والحلبة، والكركم، والمكسّرات، والفطر، والعسل، والأناناس، والفواكه والخضروات بأنواعها.، وشرب كميات ملائمة لعمر الطفل من اللبن اللبن وتناول الزبادى يَومِياً.
2- تناول بعض مشروبات الأعشاب
تناول بعض المشروبات العشبية مِثِل المِيرَمِيّة، وإكليلِ الجَبَل، وأوراقِ الترنجان، والنعناع، والقرنفل، يُساعِدُ على تَقوِيَةِ الذاكِرَة.
3- اللّمس والكتابة
توصلت بعض الدراسات العلمية الحديثة إلى أن لمس شُحمَةِ الأذن أثناء المذاكرة من وقت لآخر وكتابةِ المعلومات المراد تذكّرها يساعد على التذكر واسترجاع المعلومات.
4- ممارسةِ الرياضة
ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة المَشِي لمدة نِصفَ ساعَةٍ على الأقل فِى اليوم يمنح الجسم والعقل القوة والصحة وينشط الذاكرة.
5- مُمارَسَة الهوايات وألعاب الذكاء
ممارسة نوعيات اصة من الألعاب مِثِل الشطرنج، وترتيب الصور، وبعض ألعاب الكمبيوتر يرفع من معدلات التَركيزِ والقُدرةِ على التَفكِير، بالإضافة إلى مُمارَسَةِ الهوايات مثل: القراءة، والكتابة، والرسم، والاستماع إلى الموسيقى، يعمل على تحَسين المزاج وتنشيط الذاكرة.


الساعة الآن 03:00 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر