مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   كيف تسيطري على السكر أثناء الحمل؟ . نصائح للتخلص من سكر الحمل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_366006.html)

RiiFi February 24, 2013 08:05 PM

كيف تسيطري على السكر أثناء الحمل؟ . نصائح للتخلص من سكر الحمل
 
كيف تسيطري على السكر أثناء الحمل؟ . نصائح للتخلص من سكر الحمل




بسم الله الرحمن الرحيم
يمكن أن يكون مرض السكر أثناء الحمل من النوع 2، مرض سكر سابق، أو مرض السكر الحملي – وهو اضطراب يسبب عدم تحمل الجلوكوز، ويحدث بسبب زيادة وتغير الهرمونات أثناء الحمل. و يؤثر مرض سكر الحمل على أكثر من 4 % من النساء الحبلى في المرحلة الثانية والثلث الثالث من الحمل، ويؤدي إلى عيوب ولادية حادة، انخفضا السكر الطفولي، وخطر مستقبلي لتطوير نوع 2 من مرض السكر عند النساء. كما يؤدي إلى بدانة الأطفال الرضع الأمر الذي يسبب مشكلة اثناء الولادة.
وهناك الانخفاض الحاد في ضغط الدم عند الأطفال الرضع الذي يمكن أن يؤدي إلى الولادة قبل الموعد. وبالنظر إلى المخاطر العديدة على صحة الأم والجنين، من الأفضل السيطرة على السكري خصوصا أثناء الحمل. من جهة أخرى يمكن أن تسبب الأدوية أذى أكثرا من نفع؛ لذا، يفضل دائما اختيار الطرق الطبيعية. وهذه بعضها.

4 طرق لمعالجة مرض السكر طبيعيا.
المساعدة الطبيعية تتمم عمل علاج مرض السكر التقليدي و ليس لها آثار جانبية. فهي تعمل على خفض مستوى سكر الدم طبيعيا وتساعد في تحويل الجلوكوز إلى الخلايا من مجرى الدم.

1. القرفة:
تساعد القرفة في تأييض السكر والمساعدة في الإستخدام الصحيح للجلوكوز بواسطة الخلايا والأنسجة. كما تحسن قدرة الأنسيولين على تحطيم الجلوكوز، وبذلك تساعد في السيطرة على مستويات سكر الدم. تحتوي القرفة على مانعات تأكسد glutathione وflavonoids، اللذان يساعدان في جعل الخلايا الدهنية متجاوبة جدا إلى الأنسيولين (هورمون ينظم أيض السكر ويسيطر على مستوى سكر الدم). ثمن ملعقة شاي من مسحوق القرفة يضاعف كفاءة الأنسيولين ثلاث مرات.


2. الزنجبيل:
تساهم خصائص الزنجبيل المضادة للسكر والتي تساعد على تحطيم الليبيدات في حماية المرأة الحامل من خطر سكر الحمل وتجعل الزنجبيل عشبة ثمينة جدا. يساهم محتوى الزنجبيل أو مادة gingerol في السيطرة على السكر في الدم وعملية نقل الجلوكوز إلى الجنين، لكي لا يصبح الجنين زائد الوزن. كما يعرف أيضا بقدرته على زيادة مستوى glutathione (إنزيم يستعمل لزيادة كفاءة الأنسيولين).


3. العنابية الهندية:
تحتوي العنابية الهندية على معدن الكروم الذي يملك خصائص جيدة مضادة لمرض السكر. كما يعمل على تحفيز المجموعات المعزولة من الخلايا لإنتاج أنسيولين أكثر وخلايا دهنية أكثر حساسية لإمتصاص الأنسيولين وتحطيم الجلوكوز. وهذا يساعد في خفض مستوى سكر الدم. يجب أن يؤخذ مع القرع المّر على معدة فارغة للحصول على نتائج جيدة.


4. زيت بذور الكتان:
غنية بالأوميغا 3 التي تعتبر مضادا طبيعيا للسكر. يحتوي الكتان على الإلياف التس تساعد في خفض مستوى السكر في الدم إلى الوضع الطبيعي بدون جهد كثير. كما يقلل من شدة مرض السكر عن طريق تثبيت مستوى سكر الدم.


الساعة الآن 01:37 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر