مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   كيف تتغلبي على آلام الولادة وتتغلبي على خوفك منها؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_423771.html)

Yaqot March 30, 2014 01:33 PM

كيف تتغلبي على آلام الولادة وتتغلبي على خوفك منها؟
 



https://forum.mn66.com/uploads/10-201...83_mn66com.gif

يعتبر الخوف من الولادة أمراً طبيعياً، ولكن هناك العديد من الوسائل لتساعدك على مواجهة هذه المخاوف، تعرفي إليها في هذا التقرير:
- هذه المخاوف يجب الاهتمام بها واتخاذ بعض الخطوات لمعالجتها، خصوصاً أن هورمونات الخوف من شأنها أن تبطئ وحتى أن توقف المخاض، كما أن الخوف يولّد القلق وبالتالي زيادة الألم.
- الخوف من القيام بأمر محرج، أول ما تخاف منه المرأة هو إخراج برازها أمام الجميع من كثرة الضغط أثناء المخاض، والحلّ هو أن تخضعي لحقنة تساعدك على التغوّط قبل الولادة، وتريحك من أيّ ثقل.
- تدخل غير مرغوب به، قيصرية أو إيبيدورال: المطلوب أولاً هو أن تخفّفي من قلقك لتفادي القيصرية، والتأكد المسبق من قدرتك على تحمل الألم لتفادي الإيبيدورال، فضلاً عن إثبات بعض الدراسات لأهمّية وجود من يرافقك من أجل راحتك وهدوئك.
- الخوف من عدم تحمل الألم: الحل هو حضور الصفوف الخاصة لتدريبات الحمل وما قبل الولادة، والنقاش مع إحدى القابلات القانونيات حول طرق تساعدك على تحويل انقباضات المخاض إلى طاقة إيجابية لتليين العضلات وتخفيف الألم.




الساعة الآن 03:33 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر