مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   فوائد تناول الحليب بانتظام للحوامل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_422901.html)

RiiFi March 26, 2014 06:39 PM

فوائد تناول الحليب بانتظام للحوامل
 
فوائد تناول الحليب بانتظام للحوامل

فوائد الحليب للحامل،اهمية الحليب للحوامل

كشفت دراسةٌ حديثةٌ أنّ استهلاك المرأة للحليب خلال فترة الحمل يمنح طفلها فوائد جمّة يستمرّ أثرها في جسمه حتى مرحلة البلوغ.
ولا تنفي هذه الدراسة النتائج الصادرة عن دراسات سابقة حول ميل الأطفال إلى كسب وزنٍ كبير والنمو بوتيرةٍ أسرع إذا ما تناولت أمهاتهم الحليب أثناء الحمل بهم، إنّما تُضيف إليها معلومة جديدة مفادها أنّ الأطفال المولودين من أمهات إلتزمن شرب الحليب بمعدل كوبٍ واحدٍ في اليوم على الأقل طوال فترة الحمل، ازدادوا طولاً في مرحلة المراهقة.
ولفتت نتائج الدراسة الصادرة في إحدى المجلات الأوروبية المعروفة إلى أنّ المراهقين من الجنسين اكتسبوا طولاً كبيراً جراء تناول أمهاتهم نحو 150 مللتر من الحليب يومياً خلال فترة الحمل، بالمقارنة مع الأطفال الآخرين المولودين من أمهات شربن الحليب بمعدل أقل من المذكور بكثير. هذا وأكّدت الدراسة أيضاً ارتفاع مستويات الأنسولين في دم المراهقين نفسهم، الأمر الذي جنّبهم خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني.
وإن كانت هذه المعلومات غير كافية لزحزحتكِ عن الشاشة وحثّك على ارتشاف كوب من الحليب، فهذه المعلومة ستفعل حتماً: في أيار/مايو العام الماضي، اكتشف باحثون بريطانيون أنّ الحليب يلعب دوراً كبيراً في زيادة معدل ذكاء الأطفال، نتيجة غناه بمادة الإيودين التي تعمل على تحفيز الغدة الدرقية على إطلاق هرمونات خاصة، لها تأثير إيجابي على نمو الدماغ وتطوّره.




الساعة الآن 04:48 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر