مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   غثيان الحمل وعلاجه بالزنجبيل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_414434.html)

RiiFi February 8, 2014 08:42 PM

غثيان الحمل وعلاجه بالزنجبيل
 
غثيان الحمل وعلاجه بالزنجبيل

علاج غثيان الحمل بالزنجبيل،الزنجبيل لغثيان الحمل

يعتبر الزنجبيل العلاج الذي لا مثيل له بالنسبة للمرأة الحامل. حيث أثبتت العديد من الدراسات أهميته بالنسبة للمرأة التي تعاني من الغثيان والقيء خلال الاشهر الأولى من حملها.
الشعور بالغثيان في بداية الحمل، أمرٌ مزعج للعديد من الحوامل. إذ لا تعد الحامل قادرة على تناول جميع الأطعمة. إذ تنفر الكثيرات من أطعمة كانت تحبّها قبل الحمل. كما أنها لا تعد قادرة على شمّ الروائح. الأمر الذي يسبب مشكلة للكثيرات.
لذلك كان الزنجبيل الدواء الطبيعي الملائم للحامل، والبديل عن الدواء الطبيّ الصناعي. وقد أوصت هذه الدراسات المرأة الحامل بتناول 10 غرامات من الزنجبيل الطري يومياً، وبالنسبة للزنجبيل المجفف فلا يجب تجاوز الغرامين خلال اليوم الواحد .ونصحت بإستخدام الزنجبيل الطازج بدلاً من المجفّف والمطحون إذا توفّر لديك. إذ إنّه يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة. وأحرصي دوماً على إستخدام الكميّة التي أوردناها أعلاه، وإحذري من الإفراط في تناوله فإنه قد يسبب بعض المشاكل.
خلطات الزنجبيل لعلاج غثيان الحمل

-الخلطة الأولى: قطّعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة، من ثمّ ضعيها في إناء وأضيفي إليها الماء المغلي. أتركيها لبعض الوقت، من ثم إشربي من هذا الماء كوباً صغيراً كل يوم في الصباح. يمكنك تحليته بملعقة عسل صغيرة.
-الخلطة الثانية: إنقعي الزنجبيل الطازج في خلّ التفاح لمدّة يومين، من ثم قومي بتصفيته من الخلّ وأتركيه حتى يجفّ وتناولي منه 4 ملاعق صغيرة قبل نهوضك من النوم في الصباح. كما يمكنك تحميصه على النار وتناوله.



الساعة الآن 01:36 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر