مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   علامات الولادة المبكرة الطبيعية القيصرية الحقيقية (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_453196.html)

Yaqot December 7, 2014 02:31 PM

علامات الولادة المبكرة الطبيعية القيصرية الحقيقية
 
علامات الولادة المبكرة الطبيعية القيصرية الحقيقية

أولاً: علامات الولادة التحضيرية
يبدأ جسمك فى تحضير نفسه للولادة فى آخر الأسابيع، التى تسبق الولادة الفعلية، لذلك انتبهى إلى هذه العلامات والظواهر، التى قد تمر عليكِ بدون أن تنتبهى لها.
الطمس: نضوج عنق الرحم

واحدة من العلامات الأولى للولادة، وهى تلين عنق الرحم وترققه أو طمسه، يحدث الطمس فى الأسابيع الأخيرة قبل الولادة، لكنك لن تشعرى بحدوثه، ولكن عند الكشف الدورى لدى الطبيب سيراقب هو وجود علامات التغيير على عنق الرحم مع الاختبارات المهبلية، يقاس الطمس بالنسبة المئوية: 0٪ من الطمس، يعنى أن عنق الرحم عادة ما يكون حوالى 3-4 سم فى الطول، أو سميك جداً، يجب أن تكون نسبة طمس عنق الرحم 100٪ قبل الولادة المهبلية (الولادة الطبيعية) مباشرة.
التمدد: اتساع عنق الرحم

واحدة من العلامات المبكرة للولادة أيضاً هى بداية اتساع عنق الرحم «التمدد»، طبيبك سوف يقيس التمدد بالسنتيمتر من صفر إلى 10 فى البداية، يمكن لهذه التغييرات فى عنق الرحم أن تكون بطيئة جداً، لكن عند بدء عملية الولادة، توقعى أن تحدث التمددات بسرعة أكبر.
زيادة الإفرازات المهبلية

  • ملاحظة بقع دم خفيفة بين الأسابيع 37 و40 من الحمل، يمكن أن يكون علامة على أن الولادة قد بدأت، الإفرازات المهبلية ذات اللون الوردى أو الدموى معروفة باسم الظهور الدموى، إذا اختبرتى نزيف مهبلى غزير مثل فترة الحيض الطبيعية، عليكِ بمراجعة طبيبك على الفور، فالنزيف المهبلى الغزير يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة ما.
  • خلال فترة الحمل تتكون طبقة سميكة من كتل المخاط عند فتحة عنق الرحم، وذلك لمنع البكتيريا من دخول الرحم، عندما يبدأ عنق الرحم فى الطمس والتمدد، هذه الطبقة قد تسقط، فقدان الطبقة المخاطية هى من بين العلامات المنبهة من الولادة، ولكن هذا لا يعنى أن الولادة قد بدأت بالضرورة، فقد لا يزال أمامك بضعة أيام أو أسابيع.
التعشيش: طفرة فى الطاقة

قد تستيقظين ذات صباح بشعور من الحيوية والطاقة، وتبدئى فى ملء الثلاجة بالوجبات الجاهزة، وتعملى على إعداد وترتيب سرير وملابس طفلك، هذه الرغبة تعرف باسم «التعشيش»، لا أحد يعرف على وجه اليقين لماذا تظهر، ولكن يمكن أن تكون غريزة بدائية ورثناها عن أجدادنا الأوائل، فى التحضير لاستقبال الطفل فى بيئة آمنة ومجهزة، قد يبدأ التعشيش قبل أشهر من موعد ولادتك، ولكن عادة ما تظهر الغريزة بقوة قبل الولادة مباشرة، اعملى ما يتوجب عليكِ عمله، ولكن لا ترهقى نفسك، حافظى على طاقتك حتى موعد ولادتك الوشيكة.
ثانياً: علامات الولادة الفعلية

متى تعرفين أنكِ فى حالة ولادة، هذه هى الأعراض.
آلام الظهر

قد تتعرضين لآلام فى الظهر وتشعرين بثقل فيه شبيه بآلام الدورة الشهرية.
تمزق الأغشية: خروج الماء

الكيس «الأمنيوسى» هو غشاء مليئ بالسوائل التى تحيط طفلك فى الرحم، فى بداية أو خلال الولادة، سوف تتمزق الأغشية الخاصة بكِ، والمعروف أيضاً بخروج الماء، عند خروج الماء قد تختبرى قطرات متقطعة أو مستمرة من كميات صغيرة من السائل المائى من المهبل، أو تتدفق بصورة أكثر وضوحاً.
التقلصات

  • خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل، قد تواجهين فى بعض الأحيان، تقلصات وانقباضات- إحساس أن رحمك يضيق ويرتخى، تسمى هذه الانقباضات براكستون هيكس»، هى طريقة الجسم فى الاحماء للولادة، لمعرفة الفرق بين انقباضات «براكستون هيكس» والانقباضات الحقيقية، اسئلى نفسك هذه الأسئلة:
  • هل هى تقلصات عادية؟.. توقيت الانقباضات لديكِ من البداية إلى بداية الانقباضة المقبلة. تابعى نمط منتظم من التقلصات التى تحصل تدريجياً أقوى وأقرب لبعض، التقلصات الكاذبة تبقى غير منتظمة.
  • ما هى فترة استمرارها؟.. الوقت الذى تستمر فيه كل انقباضة، التقلصات الحقيقية تستمر من 30 إلى 90 ثانية.
  • هل تتوقف الانقباضات؟.. تستمر تقلصات الولادة بغض النظر عن مستوى نشاطك وحركتك أو وضعيتك، التقلصات الكاذبة قد تتوقف عند المشى، والراحة أو تغيير الوضعية.


الساعة الآن 12:43 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر