مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   تعرف علي معدل ضغط الدم عند الحامل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_435367.html)

Yaqot June 2, 2014 03:42 PM

تعرف علي معدل ضغط الدم عند الحامل
 



الرياضة تساعد الحوامل على تخفيض معدلات ضغط الدم

الأبحاث تنصح بضرورة البدء فى ممارسة الرياضة حتى قبل الحمل



طالبت دراسة طبية أمريكية بضرورة ممارسة الحوامل للتمارين الرياضية، مشيرة إلى أن ذلك يساعدهن على تخفيض معدلات ضغط الدم والوقاية منه ومكافحة حال المعاناة منه خلال فترة الحمل.

وأشارت صحيفة "الصباح" إلى أن الباحثين بجامعة "نيويورك" أوضحوا أن ممارسة الرياضة قبل وأثناء الحمل تساعد على تراجع فرص إصابة الحوامل بضغط الدم المرتفع وتخفيف حدته وآثاره الجانبية السلبية حال الإصابة به.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنصح فيه الأبحاث بضرورة البدء في ممارسة الرياضة حتى قبل الحمل، لتشكل درعاً واقياً للحافظ على صحة الحامل من الإصابة بضغط الدم المرتفع.

وكانت التجارب قد أجريت على إناث فئران قمن بالمشي لنحو ثلاثة كيلو مترات أسبوعيا قبل الحمل، ونحو 4 كيلو مترات بعد الولادة.

وأشارت المتابعة، بحسب الصحيفة، إلى حدوث تحسن ملموس في معدلات الإصابة بضغط الدم المرتفع بين الإناث المصابات به، في الوقت الذي شكلت الرياضة درعا واقيا ضد الإصابة بضغط الدم المرتفع بين الأصحاء منهن.




الساعة الآن 09:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر