مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   تعرف علي أهمية العلاقة الجنسية بالحمل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_420272.html)

Yaqot March 13, 2014 04:30 PM

تعرف علي أهمية العلاقة الجنسية بالحمل
 
حياتي الجنسية تغيرت بعد حملي، فكنت أستمتع أنا وزوجي بممارسة الحب قبل الحمل ... لكنني الآن في الشهر السابع ولم أعد أجد متعة في ذلك أعتقد أن العامل النفسي له تأثير ..


كبير فبمجرد معرفتي بخبر الحمل أصبحت أعيش دور الأم، كما أن شكلي لم يعد يساعدني علي أن أصبح جذابة".
إمرأة حامل

"طوال فترة الحمل التي مررت بها تزايد لدي الرغبة في ممارسة الجماع مع زوجي، ولم يزعجني مظهري الذي أصبح أقل جاذبية بزيادة وزني ... وقد أجد بعض الصعوبة في الأوضاع أثناء الاتصال الجنسي لكنها قليلة ولا تسبب أي إزعاج لي".

إمرأة حامل أخرى

"حالتي المزاجية للاتصال الجنسي في تقلب مستمر يوم أشعر بأنني أرغب في عمل ذلك وأكون مستمتعة للغاية، وفي اليوم التالي ينتابني اليأس ولدي الرغبة القوية في البكاء ... وربما يرجع ذلك إلي مظهري وشعوري الدائم بالتعب".

إمرأة حامل ثالثة

- هذه هي آراء لبعض السيدات الحوامل عند ممارسة الاتصال الجنسي أثناء الحمل وستجدها متباينة ما بين الرأي السلبي والإيجابي والوسط. ومما لا شك فيه أن السيدة الحامل تمر بحالات مزاجية متعددة للإرهاق والتعب الذي تتعرض له، لكن ما يدور حول ما يسببه الاتصال الجنسي من مشاكل وأضرار للسيدة وجنينها ليس له أساس من الصحة وسيتضح لنا ذلك من خلال الإجابة علي الأسئلة التالية:
س1: هل أستطيع ممارسة الاتصال الجنسي مع زوجي أثناء فترة الحمل؟
س2: هل الاتصال الجنسي يضر بالجنين؟
س3: هل يتم الاستمتاع بالاتصال الجنسي أثناء فترة الحمل؟
س4: حالتي المزاجية سيئة وأرفض ممارسة الحب، هل هذا طبيعي؟
س5: هل يؤثر الحمل علي جاذبية الزوجة لزوجها؟

ج1: يمكن ممارسة الاتصال الجنسي مع زوجك أثناء فترة الحمل وحتى اللحظات الأخيرة التي تسبق ميلاد طفلك، إذا كان حملك طبيعياً لا توجد به أية مشاكل. والطبيب المتابع هو الذي سيحدد ذلك، حيث يمنع الطبيب ذلك في حالة وجود نزيف، حالات سابقة للإجهاض.

ج2: لايضر الاتصال الجنسى بالجنين فالغشاء المخاطى الذى يحيط بالحوض يحمي طفلك من أي عدوى، كما أن الكيس النخطي والعضلات القوية للرحم تجنب طفلك أية أضرار. لكن بالرغم من ذلك فقد يتأثر الطفل في بعض الأحيان حيث تشعر الأم بحركته بعد هزة الجماع (الاتصال الجنسي) هزة التهيج الجنسي قبل انقضاء الجماع، وهذا يرجع لنبضات قلب الأم القوية بعد انتهاء الاتصال الجنسي وليس لإدراكه بما يحدث أو شعوره بالألم، لكن هذا لا يمنع بأخذ الحذر من ممارسة الحب مع زوجك في بعض الحالات الأخرى.

ج3: أما عن الاستمتاع من عدمه فهذه مسألة نسبية وليست مطلقة، فقد تفقد بعض السيدات المتعة والبعض الآخر لا، لأن التدفق الدموي لمنطقة الحوض قد تسبب احتقان الأعضاء التناسلية بالدم وفرط الإحساس بها وهذا الاحتقان مع بعض السيدات يعطي إحساس غير مريح بالامتلاء بعد انتهاء الاتصال الجنسي والبعض الآخر من السيدات تشعر بالشد العضلي في البطن أثناء الاتصال وبعد الانتهاء منه.

ج4: عن التغيرات المزاجية التي تصيب السيدة فهذا أمر طبيعي وهو ليس رفضاً في حقيقة الأمر لممارسة الحب مع زوجك بقدر ما هو رفض للتغيرات الجسمانية التي تحدث للسيدة وتغير شكلها مما يجعلها تظن أنها فقدت جاذبيتها، لكن علي العكس تماماً فالمرأة في "ثوبها الجديد " تبدو أكثر جاذبية عما قبل الحمل لكنها تكون متعبة من حالة الإعياء التي تصيبها والقيء المتكرر أثناء الفترة الأولي من الحمل، أما الثلاثة أشهر الثانية ترجع الشهوة الجنسية إلي معدلاتها الطبيعية لكن المؤشرات تهبط مرة أخرى في الثلاثة أشهر الأخيرة لقرب ميعاد الولادة وكبر حجم البطن مما يعاود المرأة الشعور بعدم الجاذبية.

ج5: لا تقلقي فالزوج ورغبته لك لا تتأثر بل تبدين أكثر جاذبية في نظره، والسبب الرئيسي في عدم رغبته في ممارسة الاتصال الجنسي معك ستكون فقط من أجل صحتك وصحة طفلك وقلقه أن يضر بكما.





الساعة الآن 02:59 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر