مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   تعرفي علي اهمية حزام الأمان للمراة الحامل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_418387.html)

Yaqot March 5, 2014 02:47 PM

تعرفي علي اهمية حزام الأمان للمراة الحامل
 
تستغني العديد من الحوامل عن حزام الأمان اثناء القيادة او التواجد في السيارة اعتقاداً منهن ان ذلك يعني المزيد من الراحة، الا ان الأمر ينطوي على الكثير من المجازفة.

ولقد دلت العديد من الدراسات، أن ربط حزام الأمان أثناء القيادة، يرفع من نسبة نجاة الأم وجنينها في حال وقوع حادث.

فعدم ربط الحزام يؤدي إلى ارتطام البطن بالمقود، وبالتالي إمكانية انفصال المشيمة عن الرحم مما يؤدي بدوره الى الإجهاض. كما ينصح الأطباء الحوامل بربط الحزام في المنطقة ما بين الفخذين والبطن، مما يحد من الضغط على منطقة الرحم.

ويدعو الطبيب النساء الحوامل قبل ستة أسابيع من الولادة، ألا يقدن منفردات، والأفضل أن يتولى شخص آخر هذه المهمة نيابة عنهن. كما بإمكانهن في الأسابيع الأخيرة، الاستعانة بوسادة صغيرة لابقاء الحزام تحت البطن.

ويسلط الأطباء الضوء أيضاً على ثقل الوزن وتأثيره على الأرجل، وعلى اختصار مسافات التنقل بالسيارة بصورة عامة، لاسيما الطرقات البعيدة، والمليئة بالمطبات والحفر، منعاً لحدوث تقلصات مبكّرة.

كما على النساء الحوامل المصرات أو المجبرات على القيادة لمسافات طويلة، ارتداء جوارب خاصة منعاً لاحتقان الدم أو احتباس الماء في منطقة الأرجل، مع ضرورة الراحة بين مسافة وأخرى




الساعة الآن 08:14 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر