مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   الرضاعة الطبيعية تحمى الأمهات من التهابات الدماغ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_560765.html)

مايا شوقي August 8, 2018 08:21 PM

الرضاعة الطبيعية تحمى الأمهات من التهابات الدماغ
 
الرضاعة الطبيعية تحمى الأمهات من التهابات الدماغ

https://media.almasryalyoum.com/News...4/202706_0.jpg

أظهرت دراسة طبية جديدة، نشرت مؤخرا في مجلة «جاما للأعصاب»، أن الأمهات المصابات بالتصلب المتعدد -الذي يُعرف أيضًا بالتهابات الدماغ ويتسبب في خلل بالجهاز العصبي- ويرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية خلال الأشهر الأولى من الولادة يمكن أن تزيد فرصهم في إرجاء تطور أعراض المرض لنحو 6 أشهر.
وأوضح الباحثون تغير المفاهيم المتعلقة بمرض التصلب المتعدد بشكل جذري خلال السنوات ال 60 الماضية، حيث تصف ««لجمعية الأمريكية الوطنية للتصلب المتعدد» أنه حتى عام 1950، كثيرا ما كانت تنصح النساء بضرورة عدم الإنجاب حتى لا تزداد حالتهن سوءا، وأظهرت الدراسة الحالية أن الرضاعة الطبيعية طيلة الأشهر الأولى من الولادة يمكن أن تقلل من مخاطر الانتكاسة.
فقد قام فريق من الباحثين الألمان برئاسة الدكتور «كيرستين هيلونج» بجامعة «باخوم» الألمانية بتحليل البيانات الصحية لأكثر من 201 امرأة على مدى 4 سنوات في الفترة الممتدة من 2008 إلى 2012، وقد أعربت المتطوعات اللاتي تم تسجيلهن في البرنامج الوطني الألماني لمرض التصلب عن نيتهن إرضاع أطفالهن طبيعيا لمدة شهرين بعد الولادة بواقع 59،7% منهن.
وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن 24.2% فقط من الأمهات تعرضن لانتكاسة خلال الـ 6 أشهر الأولى من الولادة، وعلى النقيض من 38.4% من الأمهات إما لم يرضعن أطفالهن أو أرضعن لبعض الوقت.


الساعة الآن 10:52 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر