مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   الحلبة للحامل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_447142.html)

نهىىىى October 8, 2014 08:08 PM

الحلبة للحامل
 
الحلبة للحامل

الحلبة هي من النباتات ، ويتم استخدام في العديد من الحالات ، ولكن حتى الآن ، ليس هناك أدلة علمية كافية لتحديد مدى فاعليتها .

استخدامات الحلبة

يتم استخدام الحلبة لمشاكل في الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية ، واضطراب المعدة ، و الامساك ، والتهاب المعدة . كما انها تستخدم للظروف التي تؤثر على صحة القلب مثل تصلب الشرايين ” وارتفاع الدم بمستويات بعض الدهون بما في ذلك الكوليسترول و الدهون الثلاثية .

يتم استخدام الحلبة ل أمراض الكلى ، ومرض نقص الفيتامين الذي يسمى بمرض البري بري ، وتقرحات الفم ، و الدمامل ، و التهاب الشعب الهوائية ، والالتهاب في الأنسجة تحت سطح الجلد ( التهاب النسيج الخلوي ) ، والسل ، و السعال المزمن ، وتشقق الشفتين ، صلع ، السرطان ، وخفض الدم السكر لدى المصابين بالسكري .

بعض الرجال يستخدموا الحلبة لل فتق ، وعدم القدرة على الانتصاب (ED) ، اما النساء فيستخدمونها اثناء الرضاعة لتساعد على تدفق الحليب .

يستخدم أحيانا الحلبة باعتبارها كمد . وهذا يعني انها ملفوفة في قطعة قماش ، وتحسنت وتطبيقها مباشرة على الجلد لعلاج الألم والتورم (التهاب) ، وآلام في العضلات ، وآلام وتورم الغدد الليمفاوية (العقد اللمفية) ، وألم في أصابع القدم ( النقرس ) ، والجروح ، وتقرحات الساق ، و الاكزيما .

طعم الحلبة

طعم ورائحة الحلبة يشبه شراب القيقب ، وأنها قد تستخدم لإخفاء طعم الأدوية .
في الأطعمة ، يتم تضمين الحلبة كعنصر في خليط التوابل . كما أنها تستخدم كمادة منكهة في شراب القيقب التقليد ، والأطعمة ، والمشروبات ، والتبغ .
في مجال التصنيع ، تستخدم مستخلصات الحلبة في الصابون ومستحضرات التجميل . كما تؤكل أوراق الحلبة في الهند مع الخضروات .

الحلبة

الحلبة هو النبات الذي ينمو في أجزاء كثيرة من العالم . يذكر مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان أن الحلبة هو العلاج الأكثر شيوعا في الهند لمرض السكري ، و ارتفاع الكولسترول والالتهابات . ويمكن أن تقدم الى الشاي أو حتى وضعت في شكل كبسولة .

الحلبة تساعد إلى إبطاء امتصاص السكريات في المعدة وتحفيز الانسولين . كل من هذه الآثار مع انخفاض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري .
في بعض الثقافات في جميع أنحاء العالم ، تعطى النساء الحوامل جميع أنواع الخلائط العشبية لحماية الطفل ، وتشجيع ادرار اللبن اثناء ، بينما معظم الأطباء يحذرون عندما يتعلق الأمر إلى استخدام الأعشاب ، وخاصة مع النساء الحوامل . في حين أن هناك بعض الفوائد من الأعشاب مثل الحلبة للنساء الحوامل ، وهناك أيضا مخاطر جسيمة .

فوائد الحلبة للحامل

استخدام الحلبة قد يكون له بعض الفوائد للنساء الحوامل . كما ذكرت كيلي من مجلس استشاري الرضاعة الدولية ، والتي تنص على موقعها على الانترنت ان الحلبة قد تستخدم لعدة قرون في الصين للحد من الغثيان الصباحي الناجم عن الحمل . وقد تساعد أيضا على السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى النساء المصابات بسكري الحمل .

الاستخدام الرئيسي للحلبة أثناء الحمل هو الحث على العمل . يذكر خبير الرضاعة كيلي على موقعها على الانترنت ان تناول جرعات عالية من الحلبة تتسبب في تقلص الرحم ، الذي يحفز ببدء المخاض . هذا يمكن أن تكون مفيدة للنساء الحوامل الذين لا يزالون حوامل في الأسابيع 40 والتي تعتبر فترة يتم مراقبتها من قبل الطبيب . بينما أخذ الحلبة في وقت مبكر خلال فترة الحمل ، يمكن ان يسبب الولادة المبكرة ، وهو أمر خطير على كل من الطفل والأم لذلك يجب استشارة الطبيب .

المخاطر

هناك العديد من مخاطر استخدام الحلبة للنساء الحوامل لأنها قد تسبب الحساسية لدى بعض الناس . فيمكن تناول جرعات من 100 يوم أو أكثر ليخل الجهاز الهضمي ويسبب الاسهال والغاز ، وينص مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . انه من المهم دائما مناقشة استخدام الأعشاب مع طبيبك قبل اتخاذ أي اجراء .


الساعة الآن 09:02 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر