مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   التسوق مع الأطفال (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_42396.html)

halaa April 13, 2008 09:03 PM

التسوق مع الأطفال
 
تبدأ المعاناة نهاية كل أسبوع، فالعديد من العائلات تخصص وقتا للذهاب إلى المراكز التجارية للتسوق، أو تناول وجبة خفيفة، أو لشراء مستلزمات المنزل. وبالرغم من أن الأمر قد يبدو طبيعيا إلا أن وجود الأطفال قد يعني تحديا حقيقيا لكل أم وأب.

فالوقت القصيرة بالنسبة للآباء يعني وقتا طويلا ومملا جدا، وهذا ما يسبب لهم الضيق والشعور بالانزعاج، وبالتالي المعاناة!! فكيف نخفف من مشاكل الذهاب إلى التسوق مع الأطفال ونجعلها رحلة ممتعة للجميع.
kitchen
حددي الوقت. تذكري بأن الأطفال يجب أن يذهبوا للحمام كل ساعة، ويتناولوا وجبة خفيفة كل ساعتان. فإذا كانت رحلة المركز التجاري تبدأ وقت الظهيرة، قومي بإطعام الأطفال قبل الذهاب إلى المركز أو في المركز التجاري، مع الانتباه لحاجتهم للذهاب إلى الحمام، هذا سيمنحك ساعتان من الوقت الثمين، إذا لم يضطر أحدهم للذهاب إلى الحمام.

حددي المتاجر. إذا كان الهدف هو شراء أحذية للأطفال، قومي بتحديد أماكنها فور الدخول إلى المركز التجاري، ولا تضيعي الوقت في المتاجر الأخرى. سيشعر الأطفال بالإهمال، ويستنزفون قوتهم سريعا.

خصصي ميزانية لكل شيء. الأفضل أن تذهبي ومعك مخطط مسبق مكتوب أو في ذهنك لزيارة المركز التجاري. أخبري الأطفال بالمخطط زلا تكذبي عليهم، مثلا لا تقولي سنشتري البوظة ثم تتجاهليهم عندما تمري من متجر البوظة، هذا سيفقد الأطفال ثقتهم بك، ولن ينصتوا لك في المرة اللاحقة. وتذكري بأن لكل شيء مقدار من المال. لا تنفقي الكثير وإلا ستصابين بالانزعاج وسينتقل هذا الشعور للأطفال.

خذي معك مساعدة. إذا كنت ستذهبين مع الأطفال لوحدك دون زوجك، فيفضل أن تأخذي أحدى صديقاتك أو أحد أفراد العائلة معك. المساعدة ستكون مفيدة في السيطرة على الأطفال، كما أنها ستخفف عنك عبء تحمل المسؤولية .

نصائح: إذا لم يكن لديك شخص يساعدك، قومي بأخذ عربة للأطفال الصغار ليجلسوا بها عندما يشعرون بالتعب، أو يمكنك الاستعانة بأربطة الحماية للأطفال التي تمنع الأطفال من الابتعاد عنك.

RiiMii April 14, 2008 12:12 AM

رد: التسوق مع الأطفال
 
موضوع رائع ومفيد
مشكوره اختي

halaa April 14, 2008 11:28 PM

رد: التسوق مع الأطفال
 
شكرا للمرور


الساعة الآن 01:56 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر