مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   علم الاقتصاد (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_108.html)
-   -   "أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_5028.html)

بو راكان November 4, 2006 10:55 AM

"أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام
 
"أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام


أبلغ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران, أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشف لــ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب. وقال أبا العلا إن تكاليف إنشاء مشروع شركة أسمنت نجران - وهو أكبر مشروع صناعي في المنطقة، بلغت 1.5 مليار ريال وبدء العمل في تنفيذه في 20/7/2005 عبر شركة نسما وشركاهم كمقاول رئيسي للمشروع، والشركة الصينية Cnbm كمقاول من الباطن، وسيتم البدء في الإنتاج في المصنع بعد تسعة أشهر.
ويتكون المشروع من المكتب الرئيسي للإدارة العامة الذي يقع داخل مدينة نجران، وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق مجهزة بالكامل لخدمة عملاء الشركة. ويشكل المصنع والقرية السكنية الجزء الثاني والأهم من الشركة، وتبلغ مساحة هذا الجزء من المشروع 30 كيلو متراً مربعاً بطاقة تصميمية تسعة آلاف طن يوميا، وهو عبارة عن خطي إنتاج، الأول بطاقة ستة آلاف طن كلنكر/اليوم، والثاني بطاقة ثلاثة آلاف طن كلنكر في اليوم.
وأفاد أبا العلا أن موقع مصنع شركة أسمنت نجران يتميز بعدم وجود مصانع للأسمنت قريبة من المنطقة المقام عليها، حيث تبعد المصانع الأخرى عنه بنحو 800 كيلو متر، ما يجعل المصنع يلبي كافة متطلبات منطقة الجنوب من مادة الأسمنت في الحاضر والمستقبل، إضافة إلى ميزة مهمة وذات دور أساسي في عملية التصدير لوجود المصنع على مقربة من منافذ التصدير المتعددة مع اليمن التي تعتبر إحدى الأسواق المهمة بالنسبة لأسمنت نجران.
وشدد أبا العلا على أن الشركة سيكون لها دور مهم في العملية الاقتصادية والتنموية المزدهرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، إضافة إلى ما ستوفره من فرص عمل لأبناء المنطقة.
من جهة أخرى قررت الجمعية العمومية لشركة أسمنت نجران منح راتب شهر مكافأة لمنسوبي الشركة بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة نجران. وقال المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران إن هناك ثلاثة أعياد نعيشها الأول عيد الفطر المبارك والعيد الثاني لقاء خادم الحرمين الشريفين في المؤتمر العربي التاسع للثروة المعدنية الذي عقد أخيرا في جدة والعيد الثالث هو زيارة الملك إلى نجران.

أوتار الشوق November 4, 2006 04:15 PM

رد: "أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام
 
تسلم بو راكان

بو راكان November 4, 2006 08:21 PM

رد: "أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام
 
الله يسلمك يا اوتار الشوق


الساعة الآن 11:03 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر