مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   السياحة و السفر (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_101.html)
-   -   كيفية استرداد مقدمات حجز الحج السياحي عام 2019.. وما هي الحالات المسموح لها بذلك (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_566003.html)

عمران تكس February 3, 2019 12:15 AM

كيفية استرداد مقدمات حجز الحج السياحي عام 2019.. وما هي الحالات المسموح لها بذلك
 


كيفية استرداد مقدمات حجز الحج السياحي عام 2019.. وما هي الحالات المسموح لها بذلك



نظمت وزارة السياحة ضوابط الاعتذار واسترداد مقدمات الحج السياحي عام 2019، وذلك عندما أعلنت الوزارة عن هذه الضوابط عند بداية فتح التقديم للحج السياحي 2019، ويحتاج بعض المصريين معرفة تفاصيل استرجاع أموالهم بعد التقديم عبر الرابط الإلكتروني مع شركات السياحة، فماذا يفعل وقتها إذا حدث له ظروف تمنعه من السفر هل يستطيع أن يعتذر عن السفر أو يستبدل أحدا غيره لكي يسافر وهل يستطيع أن يسترد أمواله ومتى وكيف يحدث ذلك؟

كل هذا الكم من الأسئلة تدور في أذهان الكثير من المصريين الذين يرغبون في الحج السياحي، ويرغبون في أداء مناسك الحج لبيت الله، لذلك سوف نجيب في السطور القادمة على كل هذه التساؤلات التي يحتاجها المواطن وتخص سياسية الاعتذار واسترداد المقدم النقدي من شركات السياحة المنظمة للحج السياحي.

طرق استرداد مقدمات حجز الحج السياحي عام 2019

وردت في القواعد المنظمة للحج السياحي لعام 2019 م، والتي أعلنتها وزارة السياحة الأسبوع الماضي وبالتحديد يوم 15 يناير، انه من حق المواطن استرداد ما دفعه من مبالغ تأمينية بغرض حجز الحج السياحي هذا العام في حالتين فقط وهما حالة الوفاة أو حالة قيد الحرية أي قضاء فترة سجن أو عقوبة في السجون المصرية وتمنعه من السفر، ويجب أن يكون ذلك قبل موعد إعلان النتيجة، في هاتين الحالتين فقط يستطيع المواطن المصري استرداد قيمة التامين التي دفعها في الاشتراك في أحد برامج الحج السياحية هذا العام.



لذلك يجب على المواطن المصري الذي حدثت عنده هذه الظروف التي تمنعه من المشاركة في برامج الحج السياحي 2019 بعد دفعه المقدم، سرعة أخطار الشركة السياحية التي تعامل وسجل معها، وسوف تقوم وزارة السياحة ويتم رد قيمة المبالغ التأمينية بأسماء المواطنين أنفسهم في موعد أقصاه 30 يوم، ويتم إصدار شيك باسم المواطن وتتسلمه الشركة السياحية التي قامت بالحجز له.



كما شددت وزارة السياحة في الضوابط المنظمة للحج السياحي 2019، على أن يسترد المواطن الذي يعتذر عن الحج السياحي هذا العام للظروف القهرية التي سبق ذكرها المبلغ التأميني كاملا دون أن يتم خصم أي شي منه غير المبلغ المالية المنصوص عليها في العقود المبرمة بين الحج والشركات السياحية، لان العلاقة بين الحاج وشركات السياحة هي علاقة تعاقدية تسير وفقا للعقود المبرمة بينهم، وهي عقود موحده مقترحه من قبل غرفة الشركات ومرفوع لجميع شركات السياحة المصرية على موقع ورابط التسجيل الإلكتروني الخاص بالحج السياحي 2019.



أما بالنسبة لشركات السياحة فسوف تقوم وزارة السياحة بتوزيع التأشيرات المعتذر عنها عقب إعلان النتيجة بشرط عدم قيام هذه الشركات بإنهاء عقود السكن.



ويذكر أن اللجنة العليا للحج بدأت فتح باب حجز رحلات الحج أمام الشركات السياحية والمواطنين يوم الثلاثاء ألماضي وأعلنت الضوابط المنظمة للحج السياحي 2019، الخاصة بالشركات والإفراد، وأعلنت عن البرامج والأسعار، وارتفعت الأسعار هذا العام عن العام الماضي بنسبة مالية بسيطة تتراوح بين 3 إلى 5 % عن العام الماضي.



الساعة الآن 04:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر