مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   السياحة و السفر (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_101.html)
-   -   السياحة الرياضية في دبي (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_572386.html)

pub123456 January 21, 2020 02:21 PM

السياحة الرياضية في دبي
 
تعتبر دبي حاليا الوجهة الاولى للسياح في منطقة الشرق الأوسط حيث يزورها سنويا أكثر من 15 مليون شخص من مختلف الجنسيات ويمر عبر مطارها الدولي أكثر من 60 مليون شخص٬ وهو من أنشط المطارات في العالم٬ وتعول دبي على السياحة الرياضية بشكل كبير لدعم هذا القطاع الاستراتيجي في الدولة٬ حيث تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات من أجل دعم القطاع.
كأس العالم للأندية في الإمارات سنة 2018
قامت دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2018 بتنظيم واستضافة البطولة الدولية والمتمثلة في كأس العالم للأندية* وهي المرة الاولى التي تستضيف فيها دولة عربية هذا الحدث العام.
وتم اختيار دبي كمدينة مستضيفة للحد بالإضافة الى مدينة ابو ضبي عرفت هذه المسابقة نجاح باحر بسبب البنية التحتية المتوفرة من ملاعب عالمية وتسويق اعلامي كبير٬ واستقبلت دبي من خلال هذه المناسبة عشرات الالاف من السياح لمتابعة لقاءات هذه البطولة التي يزداد الاهتمام الدولي بها من عام الى اخر حيث يشارك فيها اندية من مختلف انحاء العالم من القارات الخمس.
وتعتبر كرة قدم اكثر لعبة شعبية حول العالم وارتفع الهوس بها بشكل كبير جدا خاصة مع استثمار شركات المراهنات في هذا الأمر فقد اصبح العديد من الشباب العربي في منطقة الخليج يبحث عن طريقة عمل مراهنات كرة القدم في مواقع المراهنات عبر الإنترنت للمراهنة على المباريات الهامة٬ رغم ان هذه الطريقة قد تكلف الشخص المراهن اموال كبيرة .
بطولة دبي للتنس*
تعتبر هذه البطولة من أشهر بطولات التنس في العالم حاليا وهي تشهد تطور من عام الى اخر من خلال مشاركة أحسن الرياضيين في العالم في هذه الرياضة.
وتسمى هذه البطولة ايضا* سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس لأسباب الرعاية وهنا يتضح جليا البعد الاقتصادي في هذه البطولات ، حيث تستقبل دبي عشرات الالاف من السياح كل عام بسبب هذه البطولة٬ ومن المعروف ان سياح هذه الفئة الرياضية من طبقة الاغنياء تقريبا مما يعود على الامارة الغنية باموال كبيرة٬ وتضع دبي جائزة ضخمة للفائز بهذه البطولة تتمثل في حصوله على مبلغ 2 مليون دولار .*

عالم دبي للرياضة*
يستضيف مركز دبي التجاري في كل سنة* فعالية عالم دبي للرياضة خلال فصل الصيف* ضمن ملاعب مغلقة عصرية وجد متطورة ومزودة بآخر التكنولوجيات من أجل تلطيف الجو . حيث يتم استضافة* هذه الفعالية ضمن ملاحق وصالات لعب مغلقة ومكيّفة على مساحة 3000 متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستقطب هذه الفعالية في كل سنة شباب من مختلف الاعمار* من 50 دولة حول العالم حيث تستقطب المدينة حوالي 50 الف شخص في اطار هذه الفعاليات.
ومن أنشطة هذه الفعاليات هي تشجيع ما يعرف التخييم الرياضي خاصة لفئة النساء ويتم تنظيم فعاليات رياضية متواصلة طيلة شهر كامل اهمها كرة السلّة، وكرة اليد، وركوب الدراجات داخل الاستوديو، والكيك بوكسينغ، ومحاربي النينجا، وغيرها من الرياضات الأخرى.
وفي سنة 2020 ستنطلق فعاليات اكسبو دبي والتي حصلت على شرف استضافتها دولة الامارات العربية المتحدة سنة 2016 وخلال هذا العام ستعرف المدينة العربية المزدهرة العديد من الانشطة الرياضية وفي اطار الاكسبو من المتوقع ان تستقبل المدينة أكثر من 10 مليون زائر بدون احتساب بقية السياح لاغراض مختلفة.


الساعة الآن 08:35 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر