مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   السياحة و السفر (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_101.html)
-   -   افضل و احلى و اجمل مدينة لقضاء شهر السعل و منتجع و جزيرة و دولة لقضاء شهر السعل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_186568.html)

Yana April 1, 2010 05:32 PM

افضل و احلى و اجمل مدينة لقضاء شهر السعل و منتجع و جزيرة و دولة لقضاء شهر السعل
 
افضل و احلى و اجمل مدينة لقضاء شهر السعل و منتجع و جزيرة و دولة لقضاء شهر السعل





وتكون جميع التنقلات في الماء، وتتميز البندقية بأبنيتها الجميلة وشوارعها الضيقة وجسورها العديدة وساحاتها الصغيرة المليئة بالمطاعم، وعليكي باستكشاف جمال المكان من خلال رحلة بواسطة القارب الشهير الذي يسمى بال«غوندول» وعلى أنغام ايطالية جميلة للاستجمام بمناظر القصور والمتاحف المليئة بالتحف البرونزية والقطع الفنية الجميلة بالاضافة الى زيارة ساحة سان مارك ملتقى السياح الاجانب، وعندما تزور البندقية يتحتم عليك شراء قناع مزخرف تشتهر به المدينة ويستعمل في كرنفالها الشهير في فبراير(شباط).


https://upload.wikimedia.org/wikipedi..._in_venice.jpg

البندقية أو Venice عاصمة إقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة, وهي عاصمة مقاطعة فينيتسيا المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من اهم المدن الايطالية ومن اكثر المدن جمالا في ايطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في ايطاليا و قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. كانت تتمتع البندقية بحكم ذاتي اثناء العصور الوسطى وما بعد ذلك و كانت تسمى جمهورية البندقية او Republic Of Venice و تعتبر من اهم مرافئ اوروبا تجاريا واثناء الحملات الصليبية و تتمتع بقوة بحرية هائلة.

المواصلات في البندقية
https://www.bbc.co.uk/arabic/specials...bc_special.jpg

البندقية هي عبارة عن أكثر من مئة جزيرة ملتصقة كانت وما زالت من أصب أماكن التنقل عمليا وهندسيا. طرق التنقل في البندقية محصورة في القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها ال Gondola أو الجناديل وبعض الشوارع خارج قلب المدينة وفي القرن التاسع تم توفير سكة حديد إلى البندقية وتقع خارج مركز المدينة أيضا. في القرن العشرين تم بناء شارع رئيسي يوصل إلى المدينة ومواقف عامة. تعتبر المدينة مثالية من ناحية عدم استخدام السيارات والشاحنات على مستوى أوروبا والعالم. يمكن الوصول إلى البندقية جواَ عن طريق مطار تم بناءه مؤخرا ليخدم البندقية والضواحي المحيطة بها وهو مطار ماركو بولو الدولي .

https://www.hotelgiorgione.com/img/loc1_b.jpg






الرياض____< مراكزها التجارية المنتشرة وفندق هوليدي انومنتزهات الثمامة ومنتزه السلام وهناك ايضا مطاعمها العالمية
أبها__< جو اكثر من رائع وخدمات فندقية عالية






عزيزي يعتمد شهر العسل بأي شهر علشان تحدد وين المكان المناسب ...

فمثلا لو بالصيف فبقولك أبها هي المكان المناسب والأفضل بلا شك وبدون منازع جو خيالي مناظر طبيعيه ماراح تشوفها بأي بقعه بالمملكه.

لو تقولي بأجازة عيد الفطر طبعا الخبر والدمام ويعيني على الخبر والدمام بهالوقت جدا رائعه شواطيء خضراء ومنتزهات ممتازه.

لو تقولي بالشتاء اكيد راح اقول جده وقت الرخاء والشده جوها معتدل وجميل بالشتاء وطبعا مناطق التمشيه فيها بالهبل وياعيني على اهل جده.

عدم المؤاخذه الشمال..؟؟!!!!! لآ صيف ولا شتاء ولا ربيع ولا حتى خريف ....انسى تماما.

الرياض ممكن تعدي عليها اذا مو من سكانها مع الشرقيه قريبه منها ونفس الجو تقريبا بالعيد وفيها منتزهات جيده واسواق عالميه.
هذي وجهة نظري والله اعلم






طبعأ المنطقة الشرقية أفظل وانسب مكان , وماشاءالله دائما ذات حركة وذلك لعدة أسباب منها رقي المدن فيها , ووجد العديد من المشاريع السياحية , والحركة السياحية النشيطة التي تجري في المنطقة , ووجود الشواطئ النظيفه , والواجهة البحرية في الخبر التي لايوجد لها مثيل في السعوية , وهو المشروع الوحيد , وحاليأ يجري تنفيذ الواجهة البحرية الثانية في الدمام , كما تتميز بوجود أرقى المجمعات التجاريه وأكبرها , والمنتجعات السياحية , وكذلك العديد من الفنادق , ومباني الشقق والآجنحة الفندقية


وفي الختام الخيار لك






عن تجربه شخصيه..
وبعيدا عن الاستغلال والجشع..
وحسن المعاملة والامانه..هي ماليزيا..
ولا تنسى الاقامة في كل من الجزر الاتيه..
لنكاوي..بيننق...صلنقور..والعاصمة كوالالمبور..
الف مبروك مقدما وحياة سعيدة..






هناك 5 مدن سياحيه عربيه
1:دبي الايمارات
2:شرم الشيخ مصر
3:بيروت لبنان
4:ابو ظبي الايمارات
5:اغادير المغرب

ورده ذابله حزينه April 1, 2010 11:12 PM

رد: افضل و احلى و اجمل مدينة لقضاء شهر السعل و منتجع و جزيرة و دولة لقضاء شهر السعل
 
حلووووين الصور


الساعة الآن 06:44 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر