عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم August 9, 2006, 07:29 AM
 
رد: الأخبار الإقتصاديه ليوم " الأربعاء 15 / 7 / 1427هـ الموافق 9 / 8 / 2006م "

الأسهم السعودية تحافظ على المسار الصاعد وتخترق أولى نقاط المقاومة
المؤشر يكسب أكثر من 100 نقطة بتداول 6 مليارات دولار

صعد المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية أمس، ليحافظ على المسار الصاعد، فيما تمكنت قوى الشراء المؤثرة في كسر أولى نقاط المقاومة، على أن تكون تعاملات اليوم ومطلع الأسبوع المقبل حاسمة للتأكد من الهدف التالي للأسعار السائدة حاليا.
وكسب المؤشر العام أمس، 100.45 نقطة بعد صعوده بنسبة 0.89 في المائة إلى 11349.08 نقطة، إثر تداول 295.7 مليون سهم، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 22.1 مليار ريال (5.9 مليار دولار).
وانتهت تعاملات السوق أمس إلى ارتفاع أسعار أسهم 52 شركة، مقابل تراجع أسعار أسهم 19 شركة، من أصل أسهم 81 شركة مدرجة في سوق المال، منها شركتين حققت أسهمها صعودا بنسبة 10 في المائة، في حين كانت أدنى نسبة هبوط لم تصل إلى 5 في المائة.شبكة تداول الاقتصادية
وبناء على المؤشرات الفنية ومتوسطات الأسعار، يبدو أن المسار الصاعد موعود بالاستمرار، ما يعني أن أي حالة تراجع قد تطرأ على قيمة المؤشر العام، لن تكون إلا تصحيح سعري بداعي جني الأرباح، لاستجماع القوى واستئناف الصعود مجددا.تداول في قلوبنا
ولم يلق صناع السوق بالا لخبر سلبي أصدرته شركة سابك أمس، وهو ما يرجح وجود نوايا مسبقة لشد الأسعار إلى أعلى وذلك انسجاما مع ظهور محفزات تستدعي الدخول الآمن حاليا. يشار إلى أن «سابك» أعلنت أمس أنها لن تدخل في منافسة شراء الحصص المعروضة في مصنع السويس للصلب.
ويتضح من تعاملات السوق أمس، أن السيولة التي دخلت إلى السوق تتجه بشكل واضح نحو الأسهم الصناعية، وبعض أسهم قطاع الخدمات ذات المحفزات المعلنة، فيما حافظت قطاعات أسهم الاستثمار الأخرى على مستويات السيولة الموجودة فيها.

الغامدي: مستوى الإغلاق سيدعم الصعود
* في هذه الأثناء، أوضح لـ«الشرق الأوسط» عبد الله الغامدي وهو متخصص في التحليل الفني لتعاملات سوق الأسهم، أن مستوى الإغلاق الذي توقف عنده المؤشر العام أمس، من شأنه دعم موجة الصعود الحالية.
ورجح اختراق نقطة المقاومة المحددة عند مستوى 11500 نقطة، ومن ثم مواصلة الصعود إلى بحر الـ 12 ألف نقطة خلال أيام، خاصة أن العديد من الأسهم المؤثرة في مسار السوق تقف أسعارها فوق مستويات دعم جيدة.
وعن تعاملات السوق أمس، قال الغامدي إن نقطة المقاومة التي واجهها المؤشر العام على متوسط ساعة من التداولات تم تجاوزها بمجرد الصعود فوق مستوى 11335 نقطة
رد مع اقتباس